رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مصادر: "عنان" طلب دعم الإخوان فى انتخابات الرئاسة

مصادر: "عنان" طلب دعم الإخوان فى انتخابات الرئاسة

الأناضول 29 يناير 2014 14:44

قالت مصادر مطلعة داخل جماعة الإخوان المسلمين إن الفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة السابق وأحد القادة السابقين للمجلس العسكرى فى مصر، طلب دعم الجماعة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مقابل رفع الحظر عن الإخوان، إلا أنهم ردوا بالرفض.

 

وكانت مصادر إعلامية قالت خلال الأيام الماضية إن عنان سيعلن عن ترشحه للرئاسة خلال أيام.

 

وذكرت حملة "كن رئيسي" الداعمة للفريق عنان أنه حدد 9 مقرات انتخابية لحملته فى المحافظات، و3 فى دول عربية.

 

وقالت مصادر داخل جماعة الإخوان، فى تصريحات خاصة لوكالة الأناضول، بأن الفريق سامى عنان طلب اللقاء بعدد من قيادات من الإخوان فى الداخل والخارج، لطلب دعم الجماعة فى انتخابات الرئاسة مقابل ما أسموه "امتيازات" أهمها رفع الحظر عن جماعة الإخوان، إلا أنهم رفضوا طلبه أو حتى لقاءه.

 

وأوضحت المصادر التى فضلت عدم الإفصاح عن أسمائها أن "قرار الإخوان واضح وصريح حتى الآن، فى عدم الاعتراف بما جاء بعد انقلاب 3 يوليو، وعزل الرئيس مرسي، وبالتالى لن يشاركوا فى الانتخابات الرئاسية أو يدفعوا بأحد منهم فيها، أو حتى يدعموا أحد المرشحين".

 

وصعدت الحكومة الانتقالية فى مصر من حملتها على جماعة الإخوان المسلمين التى تشمل الاعتقالات والملاحقات القضائية، وأصدرت فى 25 ديسمبر الماضي، قرارا رسميا باعتبار الجماعة "إرهابية".

 

فيما كشفت مصادر أخرى بالجماعة أن قطاعا من شباب الإخوان أيدوا فكرة دعم عنان، من أجل الإطاحة بالفريق أول عبد الفتاح السيسى ونظامه باعتبار أن هذه هى الخطوة الأقرب واقعية فى الوقت الراهن، إلا أن قادة الجماعة ردوا بالرفض، بحسب المصادر نفسها.

 

فى الوقت نفسه قالت مصادر فى التحالف الداعم لمرسى، فى تصريحات لوكالة الأناضول، إن "الفريق عنان قابل عددا من قيادات التحالف وعرض دعمه مقابل إعطاء مساحة من الحرية السياسية والإعلامية للتيار الإسلامى فى حال فوزه".

 

وذكر محمد عبد الموجود عضو الهيئة العليا لحزب الوطن والقيادى بالتحالف فى تصريح لوكالة الأناضول أن "التحالف لم يناقش هذا الأمر فى اجتماعاته الرسمية حتى الآن".

 

وأضاف: "لم يقدم عنان للتحالف عرضا رسميا حتى الآن، والمقابلات التى تمت جاءت بصورة غير رسمية".

 

وفى المقابل، رفضت سالى عادل مديرة مكتب الفريق عنان، تأكيد صحة ما قالته مصادر الإخوان والتحالف، وقالت لمراسل الأناضول عبر الهاتف، إنه في "الوقت الحالى ليس هناك أى متحدث باسم الفريق عنان، ليؤكد أو ينفى هذه المعلومات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان