رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إحالة 20 متهما للجنايات بينهم 4 من مراسلى "الجزيرة"

إحالة 20 متهما للجنايات بينهم 4 من مراسلى الجزيرة

الحياة السياسية

النائب العام هشام بركات

إحالة 20 متهما للجنايات بينهم 4 من مراسلى "الجزيرة"

الأناضول 29 يناير 2014 14:25

أمرت النيابة العامة، اليوم، بإحالة 20 متهما، بينهم أجانب من مرسلى قناة الجزيرة القطرية، إلى محكمة جنايات القاهرة، بتهمة ارتكابهم جرائم التحريض على البلاد.

 

وبحسب بيان صادر من مكتب النائب العام، تمت إحالة 8 متهمين محبوسين بصفة احتياطية إلى محاكمة الجنايات، مع ضبط وإحضار المتهمين الـ12 الهاربين وتقديمهم إلى المحكمة نفسها.

 

وكانت النيابة العامة أصدرت إذنا فى نهاية ديسمبر الماضي، لضبط شبكة إعلامية ضمت 20 شخصا بينهم 4 أجانب أحدهم أسترالى وإنجليزيان وهولندية من مراسلى قناة الجزيرة القطرية، بتهمة ارتكابهم جرائم التحريض على مصر، من خلال اصطناع مشاهد وأخبار كاذبة وبثها عبر القناة القطرية، بحسب نص البيان.

 

وذكرت تحقيقات النيابة أن "المتهمين اتخذوا أحد الفنادق الفاخرة بوسط مدينة القاهرة مركزا إعلاميا، استخدموه فى تجميع المواد الإعلامية والتلاعب فيها، لإنتاج مشاهد غير حقيقية للإيحاء بأن ما يحدث بالبلاد حرب أهلية، تنذر بسقوط الدولة".

 

 وأسندت النيابة إلى المتهمين المصريين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة إرهابية (جماعة الإخوان المسلمين) مؤسسة على خلاف أحكام القانون.

 

 كما أسندت النيابة إلى المتهمين الأجانب "الاشتراك مع المتهمين المصريين بطريق الاتفاق والمساعدة فى إمداد أعضاء تلك الجماعة بالأموال والأجهزة والمعدات والمعلومات، مع علمهم بأغراض تلك الجماعة الإرهابية، وإذاعة بيانات وأخبار وشائعات كاذبة".

 

كانت فضائية الجزيرة القطرية أصدرت بيانا فى منتصف الشهر الجاري، انتقدت فيه بيانا سابقا للنيابة المصرية بشأن صحفيى القناة المعتقلين لدى السلطات المصرية، وقالت: "إن الاتهامات الموجهة لصحفيينا لا تصمد أمام الوقائع على الأرض".

 

وقال المتحدث الرسمى باسم شبكة الجزيرة الإعلامية إن "أفراد طاقم الجزيرة المعتقلين عملوا فى القاهرة منذ زمن بأعلى المعايير الصحفية والنزاهة والمصداقية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان