رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"التيار الشعبي": بيان الجيش ينافي أعراف الديمقراطية

التيار الشعبي: بيان الجيش ينافي أعراف الديمقراطية

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي

"التيار الشعبي": بيان الجيش ينافي أعراف الديمقراطية

إسلام كوجاك 29 يناير 2014 11:34

قال التيار الشعبي: إنه استقبل بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة لتفويض المشير عبد الفتاح السيسي للترشح لرئاسة الجمهورية، بدهشة بالغة لما يتضمنه من تدخُّل واضح في الانتخابات الرئاسية وترتيب السلطة في مصر. موضحًا أن ذلك يتنافى مع الأعراف الديمقراطية والتقاليد السياسية.

 

وأضاف التيار، في بيان له، أن استخدام تعبير "التفويض" في تصريحات شبه رسمية لوصف قرار المجلس الأعلى بشأن ترشح المشير عبدالفتاح السيسي للرئاسة، لم يُصححه البيان الرسمي للمجلس، والذي تطرق لما اعتبره "رغبة الجماهير العريضة من شعب مصر العظيم في ترشح السيسي لرئاسة الجمهورية"، معتبرًا أن ذلك  يعد ترسيخًا لخوض السيسي تلك الانتخابات مدعومًا بالقوات المسلحة، وكأنه مرشح باسمها. بحسب البيان.

 

وأشار البيان إلى أن التيار تفاجأ كغيره من القوى الوطنية بأن اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لم يقطع مطلقًا بأمر استقالة وزير الدفاع، موضحًا أنهم يعتبرون أن بيان القوات المسلحة لم يكن له أي داع ولا مبرر من الأساس. 

 

وتابع التيار: "واليوم نجد لزاما علينا أن نجدد التحذير من إقحام الجيش الوطني في الأمور السياسية، أو تورطه في دعم مرشح للرئاسة على حساب الآخرين، ونعتبر أن ذلك ينقل الجيش الوطني من جانب الإجماع والتوافق الوطني والمكانة الكبرى لدى الشعب إلى أن يكون "محل خلاف"، وطرف في العملية السياسية، وهو ما لا يليق به ولا نتمناه له."

 

اقرأ أيضا

التيار الشعبي": "صباحي" مُصر على "الرئاسة"

فيديو.. التيار الشعبي: لا نرى السيسي مرشحًا باسم الثورة

التيار الشعبي بدمياط يرفض تشبيه مرسي بمبارك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان