رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإخوان: أدلة تخابر"مرسى" تكشف سهولة احتلال مصر

الإخوان: أدلة تخابرمرسى تكشف سهولة احتلال مصر

الحياة السياسية

احمد محمد مرسى

الإخوان: أدلة تخابر"مرسى" تكشف سهولة احتلال مصر

محمدعبدالوهاب- محمد أحمد عبدالغنى 29 يناير 2014 10:34

قالت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، إن بيان النيابة العامة، في قضية "اقتحام السجون" التي يحاكم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرون، تكشف إمكانية احتلال إسرائيل لمصر ببضع دبابات.

 

وأوضحت الجماعة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن "زعم النيابة أن سبعين شخصا فلسطينيا دخلوا مصر من غزة عبر الأنفاق، واحتلوا الشريط الحدودي، ودخلوا إلى سجون أبي زعبل والمرج ووادي النطرون وأطلقوا المسجونين، واستولوا على المواشي والدواجن، ثم عادوا إلى غزة ومعهم 3 ضباط مختطفين، دون أن يعترضهم أحد، يشير إلى أن معنى ذلك ببساطة أن الصهاينة يمكنهم أن يحتلوا مصر كلها ببضع دبابات".

 

وتساءل بيان جماعة الإخوان: "أين كان الجيش والمخابرات العامة والحربية التي لم يفتها أن تسجل كل مكالمات نشطاء الثورة في ذلك الوقت؟".

 

وأوضح البيان أن "المحاكمة تسيء إلي لمصر وللقضاء والقضاة، إذ تورطهم في تصفية حسابات سياسية تنحرف بهم عن الحكم بالعدل، وأن القضية كلها عبث وتهريج".

 

وأذاع التلفزيون المصري، أمس الثلاثاء، لقطات فيديو مسجلة، لوقائع محاكمة مرسي، في قضية "اقتحام السجون" إبان ثورة يناير 2011، أظهرت مرسي مرتدياً زي الحبس الاحتياطي الأبيض، مرددا بصوت عال "أنا الرئيس الشرعي للبلاد".

 

وبدأت أمس، أولى جلسات محاكمة مرسي و130 آخرين من بينهم قيادات بجماعة الإخوان المسلمين، في قضية "اقتحام السجون" إبان ثورة يناير 2011، والتي تأجلت إلى 22 فبراير المقبل.

 

دفاع مرسي: جلسة اليوم إجرائية وسنطلب التأجيل

وصول هيئة الدفاع في قضية"وادي النطروان"

وصول هيئة محاكمة "مرسي"

مرسي يستخدم "لغة الإشارة" لتوصيل رسائله

وصول مرسي وباقي المتهمين لأكاديمية الشرطة

فرق خاصة وخبراء مفرقعات لتأمين محاكمة مرسي

خبراء:وضع مرسى بـ"الزجاجي" غير قانوني ويؤكد خوف السلطات

75 مجموعة قتالية و20 ألف شرطي لتأمين محاكمة "مرسي"

مصر تحاكم أول رئيس مدني منتخب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان