رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الأصالة": ترشح "السيسي" للرئاسة استكمال للمخطط العسكري

"الأصالة": ترشح "السيسي" للرئاسة استكمال للمخطط العسكري

إيهاب شيحة رئيس حزب الأصالة السلفى

محمد عبد الوهاب 28 يناير 2014 22:23

قال حاتم أبو زيد، المتحدث الإعلامي لحزب الأصالة والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن قرار المجلس العسكري بتفويض المشير عبد الفتاح السيسي للترشح للرئاسة، يعد اتمام لما وصفه بعملية "الانقلاب" الذي تم في يوليو الماضي، واستكمالا للمخطط العسكري الذي بدء منذ فبراير 2011، علي حد قوله.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"،:" هو إعلان صريح بكون الجيش هو الحاكم الفعلي للبلاد، وأنه يمارس السياسية والحكم ويمنع الشعب من ممارستها، في حين أنه غير جاد في ممارسة دوره المنوط به وهو حماية أمن البلاد، وبدلاً عن هذا يدخل في حلول سياسية تورط البلاد وتهدد أمنها القومي".

 

وذكر "أبو زيد" أن المجلس العسكري هو بمثابة حزب سياسي يحتكر السياسية ويمارسها بالقوة المسلحة، مضيفًا :"استمرار هذا الأمر يعني أن مصر ستقع تحت سلطة فاشية لا تعرف سوى القتل والتعذيب، وهو ما أصبح واضحا في تصريحات مرشح المجلس العسكري من كونه سيصير عذابا على مصر والمصريين".

 

وأوضح أن ما تم من تعديل لخارطة الطريق من خلال تقديم الانتخابات الرئاسية علي البرلمانية، هو علامة على عدم وجود قانون يلزم النظام الحالي بشيء، فما يراه يكون هو القانون، ولذلك لا أحد يمكنه توقع شيء سوى ما يتوافق ومصالحهم وأغراضهم، وهذه هي طبيعة الفاشيات،- بحسب قوله-.

 

وتابع:" توقعت أن التعديل سيتم على خارطة الطريق، حتى يتمكنوا من إنجاز تنصيب وزير الدفاع رئيسا، وتوقعت أيضا أن يحتفظ بمنصبه كوزير دفاع مع الرئاسة أو حتى وصوله لمنصب الرئيس على الأقل وهو ما بدأت تلوح في الأفق بوادره".

خيارات الترشح للرئاسة في وجود السيسي (تقرير مصور)

http://www.youtube.com/watch?v=cyMtyPbpsoM

 

السيسي .. الجنرال الطامح "فيلم قصير"

http://www.youtube.com/watch?v=NcYZi_Cr6Uw

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان