رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سياسيون: محاكمة مرسي في ذكري "جمعة الغضب" إهانة

سياسيون: محاكمة مرسي في ذكري "جمعة الغضب" إهانة

هبة أحمد 28 يناير 2014 19:00

انتقد سياسيون ومحللون على مواقع التواصل الاجتماعي،  محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في أولي الجلسات التي عقدت اليوم له وعدد من قيادات الإخوان في قضية "وادي النطرون"، مشيرين إلى أن التهم الموجهة لهم "هزلية" وتمثل عقبال لهم لمشاركتهم في ثورة 25 يناير.

 

فعبر حساباتهم علي موقعي "فيس بوك" و"تويتر" ندد البعض بمحاكمة الرئيس المعزول، مشيرين إلى أنها محاكمة لثورة يناير وكل من شارك فيها عبر إهانة قادتها، ووضعهم خلف القفص الزجاجي .

 

وعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ربط الدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب "الوسط" بين أول أيام المحاكمة والذكري الثالثة لجمعة الغضب فقال: "أكثر من 800 مصري استشهدوا في مثل هذا اليوم من 3 سنوات.. ولم يدن أحد ولم نر إلا محاكمات مفبركة وبراءات مجهزة.. واليوم يدان الشهيد ويبرئ القاتل".

 

وأضاف محسوب: حكى لنا التاريخ محاكمات تسمع فيها اتهامًا ولا تسمع صوت الدفاع؟؟ فرصة للأجيال الشابة أن ترى النازية ومحاكماتها الصورية.."

 

ندد الدكتور باسم خفاجي رئيس حزب "التغيير والتنمية" بالمحاكمة فقال:" المهازل التي نعيشها لها إجابة واحدة. 3 نقاط وهي استعادة الحرية، محاكمة الانقلابيين في محكمة ثورية، هيكلة جذرية للقضاء والإعلام والأمن والجيش"

 

فيما علق أحمد منصور على مرافعة النيابة خلال الجلسة فغرد :" مرافعة النيابة التى تم بثها بعد المونتاج وحذف اعتراضات مرسي وهتافات باقي المتهمين لم تكن سوى محاكمة لثورة ٢٥يناير التي سمتها النيابة تظاهرات !"

 

أما الكاتب والمحلل السياسي ياسر الزعاترة فقال:" من المتهمين في محاكمة مرسي اليوم حسن سلامة، المعتقل منذ 16 عامًا في سجون الاحتلال."

 

وأضاف: "عشنا اليوم في محكمة مرسي فصلا جديدًا من مهازل الانقلابيين. هو أمر طبيعي ومتوقع. المصيبة أن يجد كل ذلك نخبا ساقطة أعماها الحقد تدافع عنه".

 

وعبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" قال الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي:" ﻣﻦ ﻳﻨﺴﻖ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ ﻋﺴﻜﺮﻳﺎ ﻣﻊ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ، ﻳﺤﺎﻛﻢ ﺭﺋﻴﺴًﺎ ﻣﻨﺘﺨﺒًﺎ ﺑﺘﻬﻤﺔ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﻓﺘﺮﺓ ﺭﺋﺎﺳﺘﻪ. ﻛﺎﻣﺐ ﺩﻳﻔﻴﺪ"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان