رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مبادرة حقوقية للإفراج عن المحبوسين احتياطيًا

مبادرة حقوقية للإفراج عن المحبوسين احتياطيًا

الحياة السياسية

المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

مبادرة حقوقية للإفراج عن المحبوسين احتياطيًا

هبة أحمد 28 يناير 2014 18:27

أطلقت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مبادرة من أجل الإفراج عن الطلاب المحبوسين احتياطيًا، وإطلاق سراحهم مراعاة لحداثة سنهم، وحفاظًا على مستقبلهم وإطلاق سراح جميع المحبوسين احتياطيًا غير المتورطين في أحداث عنف.

 

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنها تلقت العديد من الشكاوى الخاصة بذوي الطلاب المحبوسين على ذمة قضايا التظاهر بالجامعات أو بالميادين المختلفة، حيث تم حصر عدد الأسماء التي تلقتها المنظمة وهي 94 طالبًا.

 

وأضافت المنظمة أن الحبس الاحتياطي اعتداء على ضمانات وحقوق المتهم التي نصت عليها وراعتها المواثيق والتشريعات الدولية، والتي أكدت على ضرورة تقييد الحبس الاحتياطي، باعتباره تدبيرًا احترازيًا لضمان سلامة التحقيقات وسير العدالة، ولا يجوز اللجوء إليه إلا في حالات الضرورة.

 

 

 

 وأشارت المنظمة إلى أن حبس الطلاب احتياطيًا يعد مخالفًا لقانون التظاهر الذي يعد مخالفة تستلزم الغرامة وليس الحبس.

 

وأوضحت أنها سوف تتقدم بطلب إلى السيد المستشار النائب العام، يتضمن كشفًا بأسماء جميع المحبوسين احتياطيًا، والتي تلقت شكاوى بشأنهم للنظر في أمر إخلاء سبيلهم إيماءً إلى ما ورد بخطاب السيد المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية، بشأن الإفراج عن كل المحتجزين أو المحبوسين احتياطيًا ما لم يتم ارتكاب جرائم عنف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان