رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القوى السياسية بالإسماعيلية:وادي النطرون أثبتت حجم المؤامرة

القوى السياسية بالإسماعيلية:وادي النطرون أثبتت حجم المؤامرة

الحياة السياسية

محاكمة مرسي

القوى السياسية بالإسماعيلية:وادي النطرون أثبتت حجم المؤامرة

نهال عبد الرؤوف 28 يناير 2014 17:30

اعتبرت القوى السياسية بالإسماعيلية أن أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى وأخرون بقضية اقتحام والهروب من سجن وادى النطرون، أوضحت حجم المؤامرة التى تعرضت لها مصر خلال ثورة 25 يناير.

 

وقال دكتور إبراهيم شوقى المتحدث الإعلامى باسم "المصريين الأحرار" إن قضية اقتحام السجون المتهم بها الرئيس المعزول محمد مرسى مثبتة بالدلائل القاطعة، وأوضحت حجم المؤامرة التى تعرضت لها البلاد خلال ثورة  25 يناير، وأجرمهم فى حق الوطن من خلال التخابر مع جهات أجنبية.

 

وأضاف إن تحريات القضاء والنيابة أثبتا هذه الوقائع، وذلك يعد بداية حقيقية لترسيخ دولة القانون لذلك لابد من عقاب كل من أجرم فى حق الوطن، وأن ينال عقوبته وفقا للقانون، لافتًا إلى سيادة القانون هى إحدى دعائم الدولة الديموقراطية.

 

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بإجراءات تأمين المحاكمة، فإن الدولة المصرية، أثبتت أنها قوية، وأن أعمدتها الممثلة الجيش والشرطة لم تقوض، وتهدم مثلما كان يتمنى للإخوان.

 

ومن جانبه، قال مهندس خالد خليل أمين حزب الدستور تعليقًا على الإجراءات الأمنية، ووضع المتهمين داخل قفص زجاجي، إنه من حق الدولة والشرطة توفر للسجين، محاكمة عادلة ومن مسؤوليتها أيضا حماية السجين لأنه هناك تهديدات باغتياله.

 

وفيما يتعلق باتهامات التى وجهتها النيابة للمتهمين، قال إنه هناك أفراد استغلوا انهيار الشرطة يوم جمعة الغضب وحالة الفوضى بهدف زعزعة الدولة، وذلك يدل على أن هذا الفصيل شارك فى التدمير، واقتحام وحرق السجون وأقسام الشرطة، مما يؤكد أن ثوار 25 يناير الحقيقيون، لم يكونا مشتركين بذلك.

 

أبدى تامر الجزار المتحدث الإعلامى باسم حزب النور اعتراضه على بعض إجراءات المحاكمة، ومنها وضع المتهمين بقفص زجاجى لأن مثل هذه الترتيبات الأمنية المبالغ فيها لها أثر عكسي، على القضية وستزيد من تعاطف المواطنين مع مرسى، وبقية المتهمين وسيتم تسويقها على أنها كبت للحريات.

 

وأضاف إنه ماذا كان السبب وراء ذلك وجود خطورة على الأمن القومي، فيمكن للقاضىي أن يجعل جلسات المحاكمة سرية، إلا أنه بشكل عام فهناك دفاع عن المتهمين وسيقوموا بتقديم الأدلة والمرافعات في القضية مما لن يخل بحقوقهم فى الدفاع عن أنفسهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان