رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القضاة المحالون للمعاش يطعنون على قرار عزلهم

القضاة المحالون للمعاش يطعنون على قرار عزلهم

الحياة السياسية

قضاه من اجل مصر-ارشيف

القضاة المحالون للمعاش يطعنون على قرار عزلهم

عمر مصطفى 28 يناير 2014 15:50

 تقدم 7 مسشارين من تيار استقلال القضاء بتظلم للمجلس الأعلى للقضاء، برئاسة المستشار حامد عبد الله، ضد قرار مجلس التأديب الذي صدر مساء أمس بإحالتهم للمعاش المبكر في اتهامهم بالانضمام لحركة قضاة من أجل مصر وعملهم بالسياسة.

 

 وقال القضاة في تظلمهم، إن هذا الحكم الصادر عن مجلس التأديب يعد باطلاً، لأنه لم يتم الإعلان عنه عن طريق مجلس التأديب، وذلك بعد انصراف أعضاء المجلس بدون إبداء أي أسباب أو بدون إصدار أي قرار بالإدانة أو بالبراءة.

 

 وأضافوا أن هذا الحكم له أبعاد سياسية، وأن الأحكام القضائية لابد أن تصدر علانية، وأنهم سيظلون بأماكنهم ولن يستسلموا لقرار العزل، وأنهم سيدافعون عن القضية لإظهار براءتهم وعودتهم لمنصة القضاء.

 

 كان مجلس تأديب القضاة برئاسة المستشار صابر محفوظ، رئيس محكمة استئناف المنصورة، قد أحال كلاً من المستشارين حازم صالح، وعماد أبو هاشم، ومحمد عطا الله، ومصطفى دويدار، وأحمد رضوان، وعماد البنداري، وأيمن يوسف، للمعاش، لاتهامهم بالاشتغال بالسياسة، والانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية بالمخالفة لقانون السلطة القضائية، وأعراف وتقاليد القضاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان