رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الإداري" تقضي بعدم اختصاصها في قطع العلاقات مع "حماس"

"الإداري" تقضي بعدم اختصاصها في قطع العلاقات مع "حماس"

عماد أبو العينين 28 يناير 2014 15:01

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار محمد قشطة نائب رئيس مجلس الدولة بعدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى التي أقامها سمير صبري المحامي، ضد رئيس الجمهورية المؤقت طالبه فيها بقطع العلاقات مع حركة حماس وإغلاق مكاتبها، لاعتبار هذا القرار من الأعمال السيادية التي لا يجوز الطعن عليها أمام القضاء.

 

 حملت الدعوى رقم 70819 لسنة 67 قضائية، وذكرت أن ما قدمته مصر للقضية الفلسطينية من شهداء ومصابين وأموال لا يقل عما قدمه الفلسطينيون أنفسهم للقضية، لكن ذلك لا يمنعنا من أن نسأل قادة حركة حماس عن اختراق الأراضي المصرية سواء أثناء قيام الثورة أو بعدها، والجرائم التي ارتكبتها حماس وعناصرها وانتهاكها للأراضي والسيادة المصرية وحرق أقسام الشرطة.

 

 وأضافت الدعوى أن ما ترتكبه حماس تجاه مصر، خاصة بعد تورط عناصرها في عمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية يعد حماقة، حيث إنها لا تلتزم بالقواعد الدبلوماسية في تعاملها مع مصر، وكذلك قيامها باعتقال عادل عبد الرحمن رئيس الجالية المصرية في فلسطين، وكان عبد الرحمن قد أكد من قبل بنحو أسبوعين دعمه للجيش المصري.

 

 وذكرت الدعوى أن اعتقال رئيس الجالية محاولة ضغط على مصر للإفراج عن عناصر الحركة، إلا أنهم لا يعلمون أنه لا يمكن الضغط علينا تحت أي شكل من الاشكال، خاصة بعد ثبوت تورط تلك العناصر في التأثير على الأمن القومي المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان