رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصادر أمنية رفيعة:السعيد كان قائد فض اعتصام "النهضة"

مصادر أمنية رفيعة:السعيد كان قائد فض اعتصام النهضة

الحياة السياسية

اللواء السعيد و فض النهضة

مصادر أمنية رفيعة:السعيد كان قائد فض اعتصام "النهضة"

خالد كامل 28 يناير 2014 14:51

أفادت مصادر أمنية رفيعة المستوى أن اللواء محمد السعيد سعد الدين مدير المكتب الفنى لوزير الداخلية، والذى اغتيل صباح اليوم من أمام منزله بالجيزة كان القائد المشرف على عملية فض إعتصام النهضة فى 14 أغسطس الماضى.

و أضافت المصادر التى رفضت ذكر اسمها فى تصريحاتٍ خاصة لـ"مصر العربية" أن اللواء السعيد كان قد تولى الإشراف على عملية فض إعتصام النهضة المسلح بحسب المعلومات التى وردت الداخلية آنذاك عن المعتصمين و حملهم للسلاح الذى شكل خطراً على المواطن المصرى، و لعل ذلك ما يفسر وصول يد الغدر إليه لتطاله و تغتاله و هو فى طريقه لعمله رغم فشل محاولة اغتياله سابقاً على حد قول المصادر.

 

 وأشارت المصادر إلى أن الوزير قد أمر اللواء الراحل بقيادة العملية لما له من خبرة فى مجال التعامل الحرفى الأمنى يشهد به تاريخه فى ذلك حيث ترقيه فى بداية حياته فى جهاز أمن الدولة ذات الأهمية المعروفة بالنسبة لأمن الوطن و المواطن.

 

و لفتت المصادر إلى أن اللواء الراحل محمد السعيد قد عمل تحت قيادته عدد من اللواءات و العمداء من العمليات الخاصة و قيادات مباحث الجيزة و الذين تمت ترقيتهم جميعاً ترقياتٍ استثنائية لما بذلوه من جهد فى انهاء الإعتصام بأقل الخسائر وفقاً للمعايير الدولية.

 

و تابع:"تمت ترقية اللواء  الراحل محمد السعيد سعد الدين ليتولى فيما بعد مساعداً لوزير الداخلية كمشرف على المكتب الفنى للوزير"

استهداف الأمن .. تقصير أم اختراق ؟ (تقرير مصور) 

http://www.youtube.com/watch?v=XCACTjnZlIQ

أحد أقارب اللواء السعيد: وزير الداخلية يتحمل المسئولية

شاهد الفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=gIv-vX4ubE4

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان