رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مانشيت يتهم "ميت" بصناعة الإرهاب

مانشيت يتهم "ميت" بصناعة الإرهاب

محمود النجار 28 يناير 2014 14:23

اتهم العديد من النشطاء، جريدة "الأخبار" بالكذب والتدليس بسبب خير نشرته في عددها الصادر اليوم بعنوان "الأخبار تحصل على وثيقة حماس لتخريب مصر خلال احتفالات الثورة"، وذلك لتصريحها بأن أحمد الجعبري القيادي بحركة حماس هو من يقود العمليات الإرهابية في احتفالات ذكرة ثورة يناير، والذي استشهد منذ أكثر من عام برصاص قوات الاحتلال.

وأثار هذا الخبر جدل العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، متهمين الجريدة بالتدليس واختلاق الأخبار لخدمة النظام الحالي في مواجهته مع فصيل الإخوان، واصفين إياه بـ "الفضيحة" للجريدة لنشرها كذبا واضحا كهذا، على حد قولهم.

 

وكانت "الأخبار" قد نشرت في عددها اليوم – بقلم الصحفي جمال حسين نائب رئيس التحرير – أنها حصلت على وثيقة سرية مرسلة من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة حماس، إلى إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، تكشف مخطط التنظيم الدولي للإخوان بالتنسيق مع حركة حماس والقيادي الإخواني الهارب محمود عزت لتحقيق لتنظيم أعمال إرهابية في مصر في ذكرى جمعة الغضب.

 

وأوضحت الجريدة أن "الوثيقة" التي حصلت عليها تبين خطة "حماس" لإحداث عمليات إرهابية في مصر اليوم وأنه تم إسناد قيادة هذه العمليات للقيادي أحمد الجعبري بتكليف من مشعل نفسه، مشيرة إلى أن هذه العمليات تهدف لإسقاط مصر بالتنسيق مع جماعة الإخوان بمصر وتزويدهم بالأسلحة والمؤن اللازمة للعملية ومهاجمة الجيش والشرطة.

 

يذكر أن الشهيد القيادي أحمد سعيد الجعبري شغل نائب القائد العام لكتائب "القسام" الذراع العسكرية لحركة "حماس"، واستشهد في عملية اغتيال نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم 14 نوفمبر 2012.

 

اقرأ أيضا

"يديعوت": الجيش المصري حذر حماس من قصف إسرائيل

عسكريون لرويترز: أسقطنا "الإخوان" و"حماس" التالية

محلل إسرائيلي: علينا تركيع حماس بمساعدة السيسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان