رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"مناهضة الأخونة": ترشيح "السيسى" يعيد أمجاد "عبدالناصر"

مناهضة الأخونة: ترشيح السيسى يعيد أمجاد عبدالناصر

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي

"مناهضة الأخونة": ترشيح "السيسى" يعيد أمجاد "عبدالناصر"

الإسكندرية - أحمد عبدالمنعم 28 يناير 2014 13:58

اعتبرت "الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر" أن ترشيح المشير عبدالفتاح السيسى للرئاسة سيعيد ما أسمته "أمجاد الزعيم جمال عبدالناصر"، مشيرة إلى أن الالتفاف الشعبى حول "السيسى" هو الأول من نوعه منذ ما يزيد عن 60 عاما.

وأشاد محمد سعد خير الله، مؤسس الجبهة، بالتبكير بالانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، مضيفا أن مؤسسة الرئاسة أعطت ما أسماه "نموذجا مثاليا" بتنفيذها الرغبة الشعبية التى تمثلت فى أحد أهم مطالب الشعب المصري والتى عبر عنها فى ذكرى ثورة 25 يناير.

 

وحول ترشح المشير عبدالفتاح السيسى للرئاسة قال خير الله "إن هناك واقعا ملموسا بأنه لم تصطف جماهير الشعب المصرى خلف قائد منذ أيام الزعيم جمال عبد الناصر سوى المشير السيسي".

 

وأشار خير الله إلى أن إعلان ترشح السيسي، هو استجابة لما وصفه بنبض الجماهير، وتأكيد من الشعب المصرى أنه لن يعود إلى نفس الدائرة المفرغة التى ظل فيها خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

 

وأضاف: "نحن نأمل أن يتضمن البرنامج الانتخابى ما يهدف إلى تحقيق مطالب الثورة، وخاصة فيما يتعلق بالعدالة الاجتماعية والاستحقاقات من صحة وتعليم وحل أزمة البطالة".

 

من جهته، أشاد طارق محمود، المستشار القانونى للجبهة، بالقرار الصادر من عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت، بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى رتبة مشير، معتبرا أن هذا القرار يستحق الإشادة والتقدير.

 

وأضاف: "ترقية السيسى تتعلق بتحقيق رغبة من جانب الشعب المصرى، لمكافأة الفريق أول السيسى على دوره الفعال فى ثورة 30 يونيو، ومساندة الشعب المصرى فى ثورته ضد تنظيم الإخوان الإرهابي".

 

وأوضح محمود أن الشارع المصرى كان ينتظر هذه الخطوة من رئيس الجمهورية، وأن الشعب أصدر قرارا مسبقا بترقية الفريق إلى رتبة المشير، بعد دوره الذى وصفه بـ"البطولي" فى مواجهة جماعة الإخوان.

 

وطالب بضرورة إسراع المشير بإعلان ترشحه رسميا لرئاسة الجمهورية، وطرح برنامجه الانتخابى فورا، حتى تنتهى حالة "العبث السياسي" التى تمر بها مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان