رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

SMS لأئمة الجمعية الشرعية: الخطبة القادمة عن الفقراء

SMS لأئمة الجمعية الشرعية: الخطبة القادمة عن الفقراء

إسلام عبدالعزيز 28 يناير 2014 13:27

" أخي الواعظ اخي العالم.. تصفح موقع الجمعية الشرعية وغيّر خطبة الجمعة القادمة لتكون: تطوير العشوائيات ورعاية الفقراء مصلحة للفقير والغني معا.... برجاء الالتزام.."

كان ذلك نص رسالة وصلت على هواتف وعاظ وعلماء الجمعية الشرعية الذين يرتقون منابرها المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

 

الرسالة جاءت بعد تصريحات وزير الأوقاف المصري أ.د. محمد مختار جمعة والذي أكد على قرار الوزارة بتوحيد خطبة الجمعة متوعدا من يشذ عن هذا الموضوع بمصادرة المسجد أيا كانت الجهة التي تقف خلفه.

 

واعتبر مراقبون أن هذه الرسالة استجابة سريعة من الجمعية الشرعية لقرار الوزارة، في محاولة لامتصاصه حتى لا يتم وضع الجمعية في موضع الصدام مع وزارة الأوقاف.

 

وفي تعليقه أكد د. منير جمعة عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والأستاذ بجامعة المنوفية أن استجابة الجمعية بهذه السرعة تعكس طبيعة المرحلة وخوف قيادات الجمعية على سائر أنشطتها وعدم رغبتهم في الصدام مع هذه "العصابة الانقلابية".. وإن كنت لا أوافق على ذلك.

 

وأوضح جمعة أنه من الصعوبة بمكان السيطرة على خطباء مساجد الجمعية المنتشرة في ربوع الجمهورية فضلا عن مساجد الأوقاف والمساجد الأهلية، وأن هذه الوحدة الموضوعية لن يستجيب لها إلا أولئك الذين اتخذوا الخطابة مهنة ووظيفة لا دعوة.

 

وعلق جمعة ساخرًا "حتى الموضوع الذي تم اختياره لهذه الخطبة يثبت جهلاً مطبقًا من هؤلاء، فكيف يستسيغ جمهور المساجد حديثا عن تطوير العشوائيات وشوارع الجمهورية جميعا مخضبة بالدماء.."

 

وأنهى جمعة قائلا: هذه حيل للسيطرة على عقول الجماهير، لكنها حيل ساذجة لن تؤتي ثمارها ولن يستجيب لها أحد ولن يتفاعل معها الجمهور.

اقرأ أيضا:

رئيس الجمعية الشرعية: الأوقاف ضمت مساجدنا بلا سبب

"المنبر في خدمة الحكومة".. شعار "الأوقافقبل 25 يناير

وزير الأوقاف يعلن الحرب على معاهد الجمعية الشرعية 

الجمعية الشرعية توافق على شروط الأوقاف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان