رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجماعة الإسلامية تدين الإغتيال..والوفد يتهم الإخوان

  الجماعة الإسلامية تدين الإغتيال..والوفد يتهم الإخوان

الحياة السياسية

امة حافظ - عصام شيحة

الجماعة الإسلامية تدين الإغتيال..والوفد يتهم الإخوان

محمد أحمد عبدالغنى 28 يناير 2014 13:07

أدان أسامة حافظ _ نائب رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، واقعة اغتيال  اللواء محمد السعيد مدير المكتب الفنى لوزير الداخلية،  واصفاً الواقعة بـ"المؤسفة"، قائلاً:" ديننا لا يسمح بإراقة الدماء دون وجه حق و هى الحدود المفروضة فيه من الله وحده" .

 

وأشار فى تصريح خاص لـ"مصرالعربية"،إلى أن جماعة الإخوان المسلمين بعيدة كل البعد عن إرتكاب مثل هذه الوقائع لأنها تخالف منهجها التى تربت عليه، مشيراً إلى أن الجماعة منذ وقوفها ضد ما أسماه "الإنقلاب" لم تخرج عن السلميه فى التعبير عن رأيها.

 

وأضاف حافظ ، إلى أن الجميع  يلقى  بالإتهامات جزافا على الإسلاميين، وأن الدولة لم تجر تحقيقا جدياً حول الحادث، ولم تخرج أى من الجماعات لتعلن مسؤليتها عن واقعة الاغتيال، مطالباً كل الفصائل الموجودة على الساحة بالحفاظ على أرواح المصرين جميعا.

 

من جانبه قال عصام شيحة، الأمين العام لحزب الوفد، إن عملية اغتيال مدير المكتب الفني لوزير الداخلية تضاف إلى العمليات الإرهابية التى تمارسها الجماعة، مشيرا إلى أن  كل هذه المحاولات لن تؤثر فى نفوس المصريين، على حد قوله.

 

وأوضح شيحة لـ"مصرالعربية"، أن الرافضين للجماعة قادرون على "دحر" الإخوان، وأن الإخوان لم يعد لهم مكان داخل الجماعة الوطنية، مضيفاً: "الجماعة تتصور أنها قادرة على أن تبث الخوف فى نفوس المواطنين وترويعهم  ولكنها انتهت".

 

وطالب أمين عام "الوفد"، الدولة بالتعامل بكل القوة والعنف مع من وصفهم بـ"الإرهابيين"، موضحا أن وزارة المالية عليها أن تسارع فى إمداد وزارة الداخلية لتسليح أفرادها تجنبا لتكرار تلك الوقائع .

 

وفي سياق متصل، رأى الخبير الأمني محمد قدري السعيد، إلى أن مصر في الفترة المقبلة ستشهد الكثير من محاولات الاغتيال لرجال الدولة  نتيجة ما تمر به مصر  فى هذه المرحلة الحرجة من تاريخ البلاد.

 

و رأى السعيد فى تصريح لـ"مصر العربية" أن "الجماعة" تسعى إلى تفكيك الوحدة الوطنية بغية الرجوع  للحكم مرة أخرى وقبولها بين فصائل العمل السياسي فى مصر،  بحسب تعبيره.

 

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، اليوم ، اغتيال اللواء محمد السعيد سعد الدين، مدير المكتب الفني لوزير الداخلية، بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين، بشارع الهرم، عقب خروجه من منزله، فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنه حتى الان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان