رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بشر: ندين اغتيال السعيد و نطالب بتحقيق فوري

بشر: ندين اغتيال السعيد و نطالب بتحقيق فوري

الحياة السياسية

النائب العام هشام بركات

بشر: ندين اغتيال السعيد و نطالب بتحقيق فوري

الأناضول 28 يناير 2014 12:53

أدان الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية السابق، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس شورى الجماعة، الاغتيال الذي تعرض له اللواء محمد السعيد مساعد وزير الداخلية مدير المكتب الفنى للوزير، صباح اليوم  .

 

وفي تصريحات  لوكالة الأناضول قال بشر : "هذا الاغتيال الذي يتكرر مجددا بوجهه القبيح علي الوطن هو تهديد صريح لاستقرار الوطن وسلامة المجتمع و نطالب النائب العام بالتحقيق الفورى فيه و النزيه لكشف الحقائق و تقديم المتهمين للعدالة دون التهم الجزافية على الإخوان أو الإسلاميين".

 

وأضاف : "عدم استشعار الجدية في ملاحقة وتحقيقات جادة تلاحق المرتكبيين الحقيقيين لمثل هذه الجرائم يغري المجرمين بارتكاب المزيد ويجعل الاتهامات تكال جزافا ضد الأبرياء وهذا أمر تتحمله وزارة الداخلية وحكومة تصر علي غياب القانون"

 

وتابع بشرالقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي : "لا يجب أن يستمر هذا الوضع بهذا الشكل الذي يوحي بالتواطؤ والتشكك في التضحية بأرواح البعض أيا كان الاتفاق أو الاختلاف معهم".

 

وأوضح القيادي الإخواني أن "دماء المصريين التي تراق بهذا الشكل يجب أن تتوقف بشكل جذري ويجب أن يكون في هذه الدولة من ينحاز للعقل وللقانون حتي نحمي حاضر ومستقبل البلاد".

 

كانت وزارة الداخلية أعلنت، اليوم الثلاثاء، اغتيال اللواء محمد السعيد سعد الدين، مدير المكتب الفني لوزير الداخلية، بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين، بشارع الهرم، عقب خروجه من منزله، فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنه حتى  الأن.  

 

وشهدت مصر خلال الشهور القليلة الماضية عددا من التفجيرات استهدف بعضها مقارا أمنية وقضائية، وأوقعت قتلى ومصابين، ونفت جماعة الإخوان المسلمين المنتمي لها الرئيس المعزول، والتحالف الوطني لدعم الشرعية المؤيد لمرسي، في بيانات مختلفة أية علاقة لهما بتلك التفجيرات، مطالبين بفتح تحقيقات "عادلة ونزيهة" في تلك الحوادث وإعلان نتائجها للرأي العام، فيما لم تعلن جهات التحقيق بشكل واضح المسؤولين عن أغلب تلك التفجيرات .

استهداف الأمن .. تقصير أم اختراق ؟ (تقرير مصور) 

http://www.youtube.com/watch?v=XCACTjnZlIQ

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان