رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأطباء يهددون بإضراب عن العمل لتطبيق الكادر

الأطباء يهددون بإضراب عن العمل لتطبيق الكادر

الحياة السياسية

نقابة الاطباء

الأطباء يهددون بإضراب عن العمل لتطبيق الكادر

الإسكندرية – أحمد عبدالمنعم 28 يناير 2014 12:44

دعت اليوم نقابة الأطباء في الإسكندرية جموع أعضائها بالدخول في إضراب مفتوح عن العمل بداية من 7 فبراير المقبل لمطالبة الحكومة بتطبيق كادر الأطباء الذي قدمته النقابة العامة لمجلس الشورى قبل قرار حله.

وقال مجلس نقابة الأطباء في الإسكندرية: إن أولى مهامه هي المطالبة بتطبيق الكادر عقب فوزه الكاسح على مرشحي جماعة الإخوان المسلمين في انتخابات النقابة الأخيرة، معتبراً أن قضية الكادر هي أولى القضايا التي سيتولى "النضال" من أجل إقرارها.

 

وأعلن مجلس نقابة الأطباء تنظيم إضراب جزئي بدءًا من أول فبراير يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع وحتى صدور قرارات الجمعية العمومية الخاصة بآلية التصعيد لتحقيق مطالب الأطباء، على أن يبدأ الإضراب يوم الاثنين 3 فبراير والأربعاء 5 فبراير لحين تصعيد الإضراب في 7 فبراير.

 

وقال المجلس: إن النقابة دخلت في إضراب جزئي محدد بداية يناير الجاري كإنذار للدولة لتطبيق مشروع الكادر التي أقرته وإصلاح منظومة الصحة التي وصفها بـ"الفاسدة" والتي طالب بإعادة هيكلتها.

 

وأكدت أن الأطباء في إضرابهم يراعون المرضى والحالات الحرجة والطوارئ والتي لا يشملها الإضراب.

 

وكانت نقابة الأطباء في الإسكندرية دخلت في إضراب جزئي بناءً على قرار الجمعية العمومية للأطباء والتي قررت الإضراب بداية من يناير وعاد الأطباء مجدداً للعمل بعد تلقيهم وعوداَ بحل مشكلاتهم إلا إن بقاء الوضع على ما هو عليه الآن جدد مطالبهم بتجديد الإضراب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان