رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مدنيون: تدبير إخواني..وإسلاميون: نتبرأ وندين

مدنيون: تدبير إخواني..وإسلاميون: نتبرأ وندين

الحياة السياسية

الدكتور محمد على بشر

اغتيال مساعد وزير الداخلية..

مدنيون: تدبير إخواني..وإسلاميون: نتبرأ وندين

محمد أحمد عبدالغنى 28 يناير 2014 12:44

رأى بعض السياسيين والخبراء الأمنيين، أن واقعة اغتيال اللواء محمد سعيد مدير المكتب الفني لوزير الداخلية صباح اليوم، من تدبير وتخطيط  جماعة الإخوان المسلمين واصفين الواقعة بـ"الخسيسة"، بينما تبرأ الإخوان و الإسلاميون من الحادثة و نددوا بها على الملأ.

 

 أدان الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية السابق، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس شورى الجماعة، الاغتيال الذي تعرض له اللواء   مساعد الوزير اليوم  .

 

وفي تصريحات  لـ"الأناضول" قال بشر: "هذا الاغتيال الذي يتكرر مجددا بوجهه القبيح علي الوطن هو تهديد صريح لاستقرار الوطن وسلامة المجتمع".

 

وأضاف : "عدم استشعار الجدية في ملاحقة وتحقيقات جادة تلاحق المرتكبيين الحقيقيين لمثل هذه الجرائم يغري المجرمين بارتكاب المزيد ويجعل الاتهامات تكال جزافا ضد الأبرياء وهذا أمر تتحمله وزارة الداخلية وحكومة تصر علي غياب القانون"

 

فيما رأى المهندس حمدى الفخرانى، عضو مجلس الشعب السابق، إن اغتيال اللواء محمد سعيد تأتى ضمن سلسلة الاغتيالات المخطط لها من قبل جماعة الإخوان المسلمين نتيجة إقصائهم عن الحكم.

 

وأشار الفخرانى، فى تصريحات خاصة لـ"مصرالعربية"، إلى أن الجماعة أعلنت النفير العام منذ أيام وبدأت بتنفيذ أهدافها، متوقعا المزيد من الاغتيالات فى المرحلة المقبلة، موضحا أن الجماعة بهذه التصرفات تثبت إنها "إرهابية"، حسب وصفه.

 

وأضاف عضو مجلس الشعب السابق، أنه على الشعب الآن أن يتحد لمواجهة من وصفهم بـ"الأعداء" وأن يقف بجانب رجال الجيش والشرطة لوأد هذه الجماعة الإرهابية، على حد وصفه .

 

من جهته وصف اللواء جمال أبو ذكري، الخبير الأمني، واقعة الاغتيال بالعمل "الخسيس" مشيرا إلى أن ما حدث يكشف حقيقة الإخوان أمام الشعب بأنهم بعيدون عن الدين والإسلام كما يدعون.

 

وأشار أبو ذكرى، فى تصريحات خاصة لـ"مصرالعربية"، إلى أن الأجهزة الأمنية لم تقصر فى محاربة ما أسماه بـ"الإرهاب" والوقوف فى وجه كل ما يمس الأمن العام، موضحا أن دور الأمن يقتصرعلى الحد من الجريمة ولا دخل له فى اقتلاعها من الجذور.

 

واعتبر أن كل الجماعات المسلحة خارجة من عباءة الإخوان المسلمين، مطالبا رجال الشرطة بالثبات، قائلاً: "كل حرب لها ضحايا" على حد تعبيره.

 

واستبعد الخبير الأمنى أن تكون هناك أى خصومة شخصية وراء اغتيال مدير مكتب وزير الداخلية.

 

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت، اليوم الثلاثاء، اغتيال اللواء محمد السعيد سعد الدين، مدير المكتب الفني لوزير الداخلية، بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين، بشارع الهرم، عقب خروجه من منزله، فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنه حتى الأن.  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان