رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دفاع مرسي: جلسة اليوم إجرائية وسنطلب التأجيل

دفاع مرسي: جلسة اليوم إجرائية وسنطلب التأجيل

الحياة السياسية

محاكمة مرسي - ارشيفية

دفاع مرسي: جلسة اليوم إجرائية وسنطلب التأجيل

الأناضول 28 يناير 2014 07:57

قالت الهيئة القانونية للدفاع عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إن أولى جلسات محاكمته في قضية "اقتحام السجون" إبان ثورة يناير 2011، التي ستبدأ اليوم الثلاثاء، ستكون إجرائية، وستطالب خلالها الهيئة بتأجيل القضية للاطلاع.

وأوضح علي كمال المحامي عضو الهيئة، التي وصلت، صباح اليوم الثلاثاء، لمقر انعقاد المحاكمة بأكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، إن "أولى الجلسات في أية قضية تكون إجرائية، تتأكد فيها هيئة المحكمة من حضور المتهمين، ويتلى فيها بيان الاتهام والإحالة، ويثبت الدفاع والمدعون بالحق المدني".

وأضاف "سنطالب خلال الجلسة بالتأجيل لحين الاطلاع علي أوراق القضية بشكل كامل، خاصة أننا لم نستطع الحصول عليها إلا أمس الأول".

ويُحاكم في القضية 131 متهما، منهم 109 "هاربون"، بينهم فلسطينيون ولبنانيون، ويحمل مرسي رقم 83 في لائحة المتهمين، وهو محبوس احتياطيا في سجن برج العرب في الإسكندرية شمالي مصر، ويواجهون اتهامات تتعلق باقتحام 11 سجنًا، والتعدي على أقسام الشرطة، واختطاف 3 ضباط وأمين شرطة (رتبة أقل من الضابط).

وقال كمال: "موقفنا من الرئيس مرسي ثابت، بأنه لا يعترف بمحاكمته، ونحن فقط ممثلون للدفاع عن باقي المتهمين، ومراقبون للمحاكمة فيما يتعلق بمرسي".

وهذه المحاكمة هي الثانية لمرسي بجانب قضيته الأولي "قصر الاتحادية"، فضلا عن اتهامه في قضية ثالثة بالتخابر، ستنظر يوم 16 فبراير/ شباط المقبل، ورابعة في اتهام بإهانة القضاء، لم يتحدد حتى الآن موعد بدء المحاكمة فيها.

وجميع تلك المحاكمات يرفضها محمد مرسي، متمسكا بأنه ما زال رئيسًا للجمهورية، وفقا للمادة 152 من دستور 2012 (الذي عطله وزير الدفاع، المشير عبد الفتاح السيسي، فور الإطاحة بمرسي يوم 3 يوليو/ تموز الماضي، وجرى تعديله، ثم إقراره بعد إضافة التعديلات في استفتاء شعبي منتصف الشهر الجاري).

تابع معنا..

وصول هيئة الدفاع في قضية"وادي النطروان"

وصول هيئة محاكمة "مرسي"

مرسي يستخدم "لغة الإشارة" لتوصيل رسائله

وصول مرسي وباقي المتهمين لأكاديمية الشرطة

فرق خاصة وخبراء مفرقعات لتأمين محاكمة مرسي

"الحياة": وصول مرسى وجميع المتهمين لأكاديمية الشرطة

مسيرة بالشرقية تندد بمحاكمة مرسي

خبراء:وضع مرسى بـ"الزجاجي" غير قانوني ويؤكد خوف السلطات

"المؤتمر": نتوقَّع أحداث عنف أثناء محاكمة "مرسي"

نجل مرسي: تم استبعادي من حضور جلسة الغد

الدماطي: وضع مرسي في قفص زجاجي غير قانوني

السجن 11 عاما لمقتحمي قسم البساتين يوم محاكمة مرسي

75 مجموعة قتالية و20 ألف شرطي لتأمين محاكمة "مرسي"

مصدر بهيئة الدفاع: مرسى سيوكل محاميًا لإثبات براءته

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان