رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مرسي يستخدم "لغة الإشارة" لتوصيل رسائله

مرسي يستخدم لغة الإشارة لتوصيل رسائله

الحياة السياسية

محاكمة مرسي - ارشيفية

مرسي يستخدم "لغة الإشارة" لتوصيل رسائله

الأناضول 28 يناير 2014 07:22

توقع عضو بالهيئة القانونية للدفاع عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، أن يضطر الأخير وباقي المتهمين معه في قضية "اقتحام السجون"، إلى استخدام لغة الإشارة من داخل القفص الزجاجي والذي يمنع الصوت عنهم.

وكان مصدر أمني قال إن المسؤولين في أكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، التي ستعقد بها المحاكمة، أعدوا قفصا زجاجيا يسع مرسي وبقية المتهمين، وذلك للتحكم في أحاديثهم، ومنع الهتاف والتصفيق داخل القاعة، ما قد يجبر هيئة المحكمة على رفع الجلسة، كما حدث في جلسة المحاكمة الأولي في قضية "أحداث الاتحادية"، يوم 4 نوفمبر الماضي.

وقال حسن صالح عضو الهيئة إن "مرسي ومن معه من المتهمين في القضية سيلجؤون إلى لغة الإشارة من أجل توصيل رسائلهم إلي هيئة المحكمة والشعب المصري، بعد منع الصوت عنهم".

وأوضح أن "القفص الزجاجي الذي تم نصبه داخل القاعة مخالف للقانون، الذي يتيح للمتهم حق الحديث إلى هيئتي المحكمة والدفاع والمدعين بالحق المدني لاستبيان رأيه"، مشيرا إلي أنهم "لا يعرفون حتى الآن طريقة تواصل المتهمين مع هيئة المحكمة".

ويُحاكم في القضية 131 متهما، منهم 109 "هاربون"، بينهم فلسطينيون ولبنانيون، ويحمل مرسي رقم 83 في لائحة المتهمين، وهو محبوس احتياطيا في سجن برج العرب في الإسكندرية شمالي مصر، ويواجهون اتهامات تتعلق باقتحام 11 سجنًا، والتعدي على أقسام الشرطة، واختطاف 3 ضباط وأمين شرطة (رتبة أقل من الضابط).

وهذه المحاكمة هي الثانية لمرسي بجانب قضيته الأولي "قصر الاتحادية"، فضلا عن اتهامه في قضية ثالثة بالتخابر، ستنظر يوم 16 فبراير/شباط المقبل، ورابعة في اتهام بإهانة القضاء، لم يتحدد حتى الآن موعد بدء المحاكمة فيها.

وجميع تلك المحاكمات يرفضها محمد مرسي، متمسكا بأنه ما زالا رئيسًا للجمهورية، وفقا للمادة 152 من دستور 2012 (الذي عطله وزير الدفاع، المشير عبد الفتاح السيسي، فور الإطاحة بمرسي يوم 3 يوليو/ تموز الماضي، وجرى تعديله، وإقراره في استفتاء شعبي منتصف الشهر الجاري).

 

 

مرسي من القرية إلى القصر - فيلم قصير

http://www.youtube.com/watch?v=5V8vtstZn8o

تابع معنا..

وصول مرسي وباقي المتهمين لأكاديمية الشرطة

فرق خاصة وخبراء مفرقعات لتأمين محاكمة مرسي

"الحياة": وصول مرسى وجميع المتهمين لأكاديمية الشرطة

مسيرة بالشرقية تندد بمحاكمة مرسي

خبراء:وضع مرسى بـ"الزجاجي" غير قانوني ويؤكد خوف السلطات

"المؤتمر": نتوقَّع أحداث عنف أثناء محاكمة "مرسي"

نجل مرسي: تم استبعادي من حضور جلسة الغد

الدماطي: وضع مرسي في قفص زجاجي غير قانوني

السجن 11 عاما لمقتحمي قسم البساتين يوم محاكمة مرسي

75 مجموعة قتالية و20 ألف شرطي لتأمين محاكمة "مرسي"

مصدر بهيئة الدفاع: مرسى سيوكل محاميًا لإثبات براءته

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان