رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"دعم الشرعية" يرفض قرار "العسكري" بتفويض "السيسي" للرئاسة

"دعم الشرعية" يرفض قرار "العسكري" بتفويض "السيسي" للرئاسة

محمد عبد الوهاب 27 يناير 2014 20:22

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب رفضه التام للقرار الذي اتخذه المجلس العسكري منذ قليل بتفويض المشير عبد الفتاح السيسي بالترشح لانتخابات الرئاسة.

 

وقال الدكتور مجدي قرقر، الأمين العام لحزب الاستقلال والقيادي بالتحالف، إن هذا القرار غير مناسب، طالما كان هناك بحث عن الاستقرار والتوافق الوطني، لأن شخص عبد الفتاح السيسي ليس هو الأنسب لهذا المنصب، خاصة أن جزءًا كبيرًا من الشعب يحمله مسؤولية الدماء التي سالت بعد أحداث 3 يوليو، وبالتالي فهذا الاختيار غير مناسب على الإطلاق.

 

وأضاف- في تصريح لـ"مصر العربية"- أن هذا القرار سيكون له تأثير سلبي علي المشهد السياسي بشكل عام، لأن شخص "السيسي" مختلف عليه، ولا يوجد عليه توافق، حتي وإن حاولت وسائل الإعلام المؤيدة للسلطة القول بأن لـ"السيسي" شعبية كبيرة، لافتا إلى أن "السيسي" سيكون بذلك مرشحًا عسكريًا وليس مرشحًا مدنيًا، وهذا هو مكمن الخطورة.

 

وحول موقف "تحالف دعم الشرعية" من هذا الأمر، تابع "قرقر" :" التحالف لم يعلن موقفه حتي الآن، إلا أنه من ناحية المبدأ ننكر ونرفض وكل ما ترتب على أحداث 3 يوليو من آثار".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان