رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سياسيون تعليقًا على "تفويض السيسي": اللعب أصبح على المكشوف

سياسيون تعليقًا على تفويض السيسي: اللعب أصبح على المكشوف

الحياة السياسية

المشير السيسى

سياسيون تعليقًا على "تفويض السيسي": اللعب أصبح على المكشوف

هبة أحمد 27 يناير 2014 20:06

ما بين التعجب والاستنكار، استقبل سياسيون حركات ثورية قرار الرئيس المؤقت عدلي منصور بترقية عبدالفتاح السيسي وزير لرتبة "مشير" وتفويض المجلس العسكري له بخوض انتخابات الرئاسة .

 

وعبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، سطر سياسيون وحركات ثورية موقفهم من الخبرين الذين تصدرا اليوم لعملية تأهيل السيسي لرئاسة الجمهورية والتي أثيرت منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي .

 

وسخرت حملة "تمرد 2" لسحب الثقة من العسكر الترقية والتفويض فقالت عبر الصفحة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "رتبة المشير تمنح للقائد العسكري المنتصر الذي خاض معركة تسجل باسمه، وتعطى أيضًا شرفيًا، بعد الخروج من الخدمة، وأعطت للمشير طنطاوي لقيامه بإنجاز في مناورة نقل بها قوات ضخمة من غرب القناة لشرقها في 1993 في وقت قياسي".

 

وأضافت الحملة ساخرة: "هو حصلت حرب واحنا مش واخدين بالنا وانتصر".

 

أما الدكتور أحمد تهامي الخبير السياسي فقال:" بعد الموافقة على الدستور بنسبة 98% وهي نسبة غير مسبوقة عالميًا، فإن فوزر السيسي بنسبة 100% غير مستبعدة ولذلك يقوم المخرج بالبحث عن منافسين شيك لاستكمال الديكور الانتخابي كما حصل مع مبارك في 2005".

 

وكتب الدكتور سيف عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية: إلى كل هؤلاء الذين يتحدثون عن " مدنية الدولة " ثم يتسابقون الآن لتأييد السيسي أو للتنويه بشعبيته ..إنهم في حقيقة الأمر يمارسون خيانة الضمير والقيم والكلمة".

 

وأضاف عبد الفتاح::"صدعتم رؤوسنا بمدنية الدولة، ثم ثارت مدنية الحكومة ومسحتوها بباب العسكر في النهاية بعد تمكينهم ، وبعد أن جعلتوهم يحكمون ويتحكمون ".

 

وتابع: "أقل ما يقال عن وصف موقفكم أنكم غدارون ... انصرفوا من المشهد وتواروا لو لديكم بعض من حمرة الخجل أو ذرة من الدماء .. ملعونون وسيحاسبكم الشعب والتاريخ والثورة ومستقبل وطن".

 

أما الإعلامي أحمد منصور فكتب:" العصابة التي تحكم مصر تمارس أكبر تهريج سياسي في التاريخ السيسي عين عدلي منصور رئيس وعدلي منصور يرقى السيسي الذى عينه إلى رتبة مشير".

 

وتعجب الدكتور عادل سليمان الخبير الاستراتيجي رئيس منتدى الحوار الاستراتيجي لدراسات الدفاع والعلاقات المدنية – العسكرية" من المتفاجئين من هذا التفويض فقال:" محدش يحير نفسه عن ترتيبات السيسي رئيسًا هو نفسه حددها الشعب يأمر.. جيشه يفوض طب إزاي ؟ قرار للمجلس الأعلى بتفويضه ومنحه إجازة للترشح بس خلاص."

 

وأضاف :"وكأن الأمر كان مفاجأة!! رغم أن السيناريو كان معلنا بداية من دستور الخمسين، وكلمة السيسي في اللقاء عن امتثاله، لأمر الشعب وتفويض جيشه وقد حدث".

 

وتابع سليمان: "باختصار .. اللعب أصبح على المكشوف تمامًا .. مفيش داعى للتخريجات والتحليلات والفتاوى .. نحن في حالة .. هو كدة ".

 

من جانبه استنكر د.علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الترقية والتفويض وكتب :" فقط في مصر اقتل واذبح واحرق واجرح واعتقل الآلاف فتأتيك الترقية لتصبح مشيرًا ! لن تغني عنه من الله شيئًا فالحساب عسير".

 

خيارات الترشح للرئاسة في وجود السيسي (تقرير مصور)

http://www.youtube.com/watch?v=cyMtyPbpsoM

 

السيسي .. الجنرال الطامح "فيلم قصير"

http://www.youtube.com/watch?v=NcYZi_Cr6Uw

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان