رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"القضاة": إحالة "قضاة من أجل مصر" للمعاش انتصار لدولة القانون

القضاة: إحالة قضاة من أجل مصر للمعاش انتصار لدولة القانون

الحياة السياسية

قضاه من أجل مصر رافعين إشارة رابعة

"القضاة": إحالة "قضاة من أجل مصر" للمعاش انتصار لدولة القانون

عمرو مكاوي 27 يناير 2014 17:56

أكد المستشار عبد الله فتحي، وكيل أول نادى القضاة، أن قضاة من أجل مصر خرجوا عن القانون، والثوابت القضائية المتعارف عليها على مدار تاريخ القضاء المصرى، عندما شكلوا كيانا منحازاً لفصيل سياسي وهو ما أدى إلى إحالتهم على المعاش.

 

وأوضح فتحي في تصريح لـ ''مصر العربية''، أنه لا يجوز التعليق على حكم مجلس التأديب الصادر اليوم، بإحالة 7 من أعضاء حركة "قضاة من أجل مصر" إلى المعاش، مضيفًا أنهم خالفوا قانون السلطة القضائية المتعارف عليه، ولذلك يستحقون العقاب.

 

وأشار وكيل أول نادى القضاة إلى أن حكم اليوم بإحالة قضاة من أجل مصر للمعاش يعد انتصارًا لدولة القانون، بعدما أفصح هؤلاء القضاة عن انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين علانية، وانحازوا لهم، الأمر الذى يعد مخالفة واضحة وصريحة فى حق القضاء المصرى الشامخ، مضيفاً أن حكم اليوم سيكون رسالة تهديد وتحذير لكل من تسول له نفسه بالخروج عن التقاليد القضائية المتعارف عليها.

 

وأضاف أن "قضاة من أجل مصر" خرجوا على القانون بمخالفة قانون السلطة القضائية والتقاليد والثوابت القضائية، وشكلوا كيانا منحازا لفصيل معين، وأفصحوا عن انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين، مما أفقدهم صلاحية العمل بالقضاء، وهذا مصير كل من يخرج عن تقاليد القضاء وحياد القاضي.

اقرأ أيضًا:

 

"قضاة من أجل مصر": تواجدنا برابعة ليس اشتغالا بالسياسة 

قضاة من أجل مصر: إحالة 5 قضاة للصلاحية فضيحة سياسية

فيديو.. قضاة من أجل مصر: مرسي الرئيس الشرعي للبلاد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان