رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بهاء الدين: دوري مستقبلاً سيكون أكثر فعالية

بهاء الدين: دوري مستقبلاً سيكون أكثر فعالية

الحياة السياسية

زياد بهاء الدين

بهاء الدين: دوري مستقبلاً سيكون أكثر فعالية

أحمد محمد 27 يناير 2014 17:54

تقدَّم زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي، باستقالته بشكل رسمي اليوم الاثنين، إلى رئيس مجلس الوزراء، د. حازم الببلاوي.

 

ونشرت الصفحة الرسمية لزياد بهاء الدين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، نص استقالته، وجاء فيها :"أرى أن دوري خلال المرحلة المقبلة سيكون أكثر اتساقًا وفعالية من صفوف العمل السياسي والحزبي والقانوني".

 

وأوضح في بيان الاستقالة أنه :"بإقرار الدستور بأغلبية حاسمة تؤسس لشرعية جديدة، ومع التقدم في تنفيذ برنامج الحكومة للتنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية المعلن عنه في ١٢ سبتمبر ٢٠١٣، فإن مرحلة أساسية من خارطة الطريق تكون قد انتهت".

واعتبر أن "هذه المرحلة كان ينبغي فيها الحفاظ على وحدة الصف وتجاوز كل خلاف حتى يخرج الوطن من حالة الانهيار الدستوري والاقتصادي التي خلفتها سياسات الحكم السابق".

 

وأضاف: "ونحن وإذ نبدأ بذلك مرحلة جديدة، يستعد فيها البلد لاستحقاقات انتخابية متتالية ولاستكمال خارطة الطريق، فأرجو أن تتكرموا بقبول استقالتي من منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولي في أعقاب عودتكم من مؤتمر دافوس وانتهاء الاحتفال بثورة الخامس والعشرين من يناير وتحديد ملامح خارطة الطريق".

 

وتقدَّم بهاء الدين بالشكر لـ "أعضاء مجلس الوزراء خاصة أعضاء المجموعة الاقتصادية بالشكر والتقدير على التعاون الوثيق في وضع وتنفيذ البرنامج الاقتصادي، وكذلك إلى الزملاء العاملين بوزارة التعاون الدولي على الجهد والإخلاص في العمل خلال الأشهر الستة الماضية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان