رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"حريات الأطباء" تستنكر استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين

حريات الأطباء تستنكر استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين

الحياة السياسية

نقابة الاطباء

"حريات الأطباء" تستنكر استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين

ممدوح المصري 27 يناير 2014 17:08

أصدرت لجنة الحريات بنقابة أطباء مصر بيانًا عبَّرت فيه عن بالغ أسفها لأحداث العنف المتعاقبة في الشارع المصري.

 

وأدانت حريات الأطباء في بيان لها اليوم استخدام العنف المفرط والذخيرة الحية في التصدي للمظاهرات والمسيرات دون تفرقة بين من يحمل السلاح ومن يرفع مطالب الحرية والعدالة التي قامت من أجلها ثورة 25 يناير وأزاحت وستظل تسحق كل من يقف عثرة في تحقيق تلك المطالب، ما خلف عن تلك الأحداث العديد من الضحايا والمصابين.

 


وأبدت اللجنة بالغ القلق لورود شكاوى إليها تُفيد تعقب الأجهزة الأمنية للمصابين داخل بعض المستشفيات الحكومية؛ الأمر الذي يُعد انتهاكًا لكل المواثيق والمعاهدات الدولية وتعديًا صارخ على حرمة المستشفيات واختصاصات الفريق الطبي.

 

وأشار البيان إلى أن هذه التجاوزات تعيد إلى الأذهان الوضع الذي عاشته المستشفيات إبَّان الأيام الأولى لثورة 25 يناير 2011 والذي تكبد وما زال الفريق الطبي والهيئات المهتمة بحقوق الإنسان الكثير لمحو تلك الصورة وإعادة الثقة للمواطن المصري في المنظومة الصحية.



وطالبت لجنة الحريات الأجهزة الأمنية بالالتزام بعدم الزج بالمستشفيات والدور العلاجية في الصراعات الأمنية واحترامًا للقانون والدستور والمعاهدات والمواثيق الدولية، كما تطالب وزارة الصحة والسكان والمستشفيات الجامعية بالزود عن قدسية وحرمة المريض بشتى الطرق والوسائل المشروعة.

 


كما طالبت اللجنة الأطباء بإخطارها اللجنة عن أي امتهان أو انتهاك لحقوق المريض انطلاقًا من واجب النقابة بالدفاع عن حقوق الطبيب والمريض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان