رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

75 مجموعة قتالية و20 ألف شرطي لتأمين محاكمة "مرسي"

75 مجموعة قتالية و20 ألف شرطي لتأمين محاكمة "مرسي"

فتحي المصري 27 يناير 2014 13:47

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية أنه تم الانتهاء من وضع الخطة الأمنية لتأمين محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، وأخرين في قضية اقتحام سجن وادي النطرون بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس غدًا .

 

وتضمنت الخطة نقل الرئيس السابق المعزول من سجن برج العرب في الإسكندرية إلى مقر المحاكمة بطائرة مروحية، وتوفير مجموعات قتالية لنقل باقي المتهمين من محبسهم بمجمع سجون طرة إلى مقر المحاكمة في مدرعات ترافقها عربات مصفحة.

 

 كما سيتم الدفع بعناصر من العمليات الخاصة على مداخل ومخارج التجمع بجانب الدفع بدوريات مسلحة لمواجهة أي أعمال عنف، وستقوم قوات الشرطة بتأمين الميادين المهمة على رأسها ميدان التحرير وميدان النهضة ورابعة العدوية، وكذلك تكثيف الوجود الأمني في كل أرجاء البلاد.

 

ووفقا لمصادر أمنية فإن الخطة تضمنت أيضًا انتشار خبراء المفرقعات بصورة سريعة وغرفة عمليات مركزية لتلقي البلاغات وسرعة التحرك والدفع بكلاب بوليسية وكمائن مرورية لمواجهة أي أعمال عنف ونشر قوات قتالية بخط سير نقل المتهمين ودوريات مسلحة وتكثيف التواجد الأمني على مستوى الجمهورية.

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" إنه سيتم الدفع بـ50 كلبًا بوليسيًا بـ 20 ألف شرطي و75 مجموعة قتالية بمحيط مبنى الأكاديمية، مشيرًا إلى أن الجهات القضائية بمحكمة جنايات القاهرة وافقت على بث المحاكمة على الهواء مباشرة وحصريًا عبر شاشات التليفزيون المصري فقط.

 

وتجري محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبه محمود عزت ومحمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني، أعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان و124 متهما آخر من قيادات الإخوان وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني وقيادات بالتنظيمات الإرهابية دون أي إجراءات استثنائية.

أقرأ أيضا

"الاتحادية".. قصرٌ حكمه مرسي وقضية يُحاكم فيها

قراءة فى مانشيتات محاكمة مرسي

"مقارنة" بين 100 يوم من حكم مرسي ..وعهد منصور- السيسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان