رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصدر بهيئة الدفاع: مرسى سيوكل محاميًا لإثبات براءته

مصدر بهيئة الدفاع: مرسى سيوكل محاميًا لإثبات براءته

محمد هليل 27 يناير 2014 12:59

أكد مصدر بهيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الجماعة والتنظيم الدولي المتهمين في قضية اقتحام السجون أثناء ثورة 25 يناير، أن مرسى سيوكل محاميًا للدفاع عنه في الجلسة الأولى للمحاكمة المنعقدة غدا الثلاثاء بأكاديمية الشرطة.

 

وأضاف المصدر أنه على الرغم من تمسك الرئيس المعزول بشرعيته كرئيس للجمهورية وأنه لا يجب محاكمته إلا أمام محكمة خاصة، إلا أن مرسي يسعى لكشف الحقائق وإثبات براءته وباقي أعضاء الجماعة من القضايا الملفقة. لهم حسب تعبيره.

 

تبدأ محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، غدًا الثلاثاء محاكمة 131 متهمًا من  قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني على رأسهم الرئيس المعزول محمد مرسي ومحمد بديع مرشد جماعة الإخوان ونائبيه خيرت الشاطر ومحمود عزت وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني أعضاء مكتب الإرشاد والشيخ يوسف القرضاوي.

 

ويواجه المتهمون جرائم خطف ضباط الشرطة محمد الجوهري، وشريف المعداوي ومحمد حسين وأمين الشرطة وليد سعد واحتجازهم بقطاع غزه وحمل الأسلحة الثقيلة لمقاومة النظام المصري وارتكاب أفعال عدائية تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها وقتل والشروع فى قتل ضباط وأفراد الشرطة وإضرام النيران فى مبانٍ حكومية وشرطية وتخريبها واقتحام السجون ونهب محتوياتها من ثروة حيوانية وداجنة والاستيلاء على ما بمخازنها من أسلحه وذخائر وتمكين المسجونين من الهرب.

 

اقرأ أيضا

رحلة "مرسي" من القرية للقصر.. فيلم قصير

ماذا لو عاد مرسي؟!

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان