رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مفتي الجمهورية للأمن: تصدوا بقوة للمفسدين في الأرض

مفتي الجمهورية للأمن: تصدوا بقوة للمفسدين في الأرض

الحياة السياسية

مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام

مفتي الجمهورية للأمن: تصدوا بقوة للمفسدين في الأرض

إسلام عبدالعزيز 27 يناير 2014 11:01

طالب مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، الجهات الأمنية بالضرب بيد من حديد على كل إرهابي غاشم، والتصدي بقوة لكل من يسعى للفساد في الأرض، وفقًا للقانون وتحت سيادته، حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه زعزعة أمن الوطن واستقراره.

 

جاء ذلك في بيان أصدره فضيلته من السعودية تنديدًا باستهداف الأتوبيس التابع للقوات المسلحة في سيناء، والذي أسفر عن استشهاد 4 وإصابة 13، واصفًا إياه بـ "العمل الإجرامي الجبان".

 

وأكد المفتي أن الإسلام نبذ العنف والإرهاب وحذر من أخطاره الأليمة وعواقبه الوخيمة، حتى ولو كان هذا الترويع على سبيل المزاح، مستشهداً بما رواه عامر بن ربيعة رضي الله عنه أن رجلًا أخذ نعلَ رجل فغيبها – أي أخفاها – وهو يمزح، فذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال: لا تروِّعوا المسلم، فإن روعة المسلم ظلم عظيم"، فما بالكم بمن يسفك الدماء التي هي عند الله أعظم حرمة من هدم الكعبة.

 

وأضاف فضيلته أن القتل والتعدي على الغير بأي نوع من أنواع التعدي والظلم حرام وإرهاب وإجرام، والإسلام من هذا العمل بريء، وهو عمل شيطاني لا يصدر إلا ممن باع دينه بدنياه وضل السبيل.

 

كما ناشد المفتي المصريين جميعًا بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وأن يعمل الجميع صفًا واحدًا ويدًا واحدةً لمحاربة هذه الأفكار الهدامة والأعمال الإجرامية التي تستهدف الدين والأمن والاستقرار، وترهق الأمة، وتبدد المكاسب، وتمنع الخير.

 

 

اقرأ أيضًا:

مفتي الجمهورية يحيي كل من ساهم في عملية تحرير الجنود و يدعو لتنمية شاملة لسيناء

مفتى الجمهورية يدين تفجير مديرية أمن الدقهلية

فيديو.. مفتي الجمهورية: أي تطاول على الأزهر يمثل تهديدًا للأمن القومي

مفتي الجمهورية: العاشر من رمضان إعلاء لقيم الانتماء للوطن

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان