رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بدء محاكمة "أبو الليل" بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين

بدء محاكمة أبو الليل بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين

الحياة السياسية

وائل أابو الليل

بدء محاكمة "أبو الليل" بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين

وفاء المنوفي 27 يناير 2014 10:55

بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز، نظر محاكمة وائل أبو الليل, مدير مكتب إبراهيم كامل عضو الحزب الوطني المنحل، واثنين آخرين هاربين، بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين في "جمعة التطهير".

 

 كانت النيابة قد أحالت المتهمين وائل أبو الليل وأسامة الششتاوي وعمرو يوسف إلى المحاكمة، في القضية المتهمين فيها بالقيام خلال يومي 8 و9 أبريل 2011، بتنظيم وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون.

حيث قام المتهم الأول باستقطاب مجموعة من شباب ميدان التحرير، من بينهم المتهمان الثاني والثالث، للتعدي على الحريات الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

إضافة إلى قيامهم بالتصدي لرجال القوات المسلحة، أثناء دخولها لميدان التحرير في أثناء تحريهم عن قيام مجموعة من الأشخاص، يرتدون ملابس الجيش ويحرضون المواطنين على العصيان والتصدي للمجلس العسكري، وتزويدهم بالوجبات الغذائية ومستلزمات المعيشة اليومية، ووعد بعضهم بتوفير فرص عمل لهم حتى يكونوا تابعين له وتحت سيطرته.

 

اقرأ أيضًا:

10 محاكمات "سياسية" بذكرى "جمعة الغضب"

مفاجأة. المجني عليه بحادثة بتر الأصبع يبرئ الإخوان 

تأجيل محاكمة 36 من معارضي السلطة في حرق ترام النزهة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان