رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الانتخابات" تطالب "المالية" بتدبير نفقات انتخابات الرئاسة

"الانتخابات" تطالب "المالية" بتدبير نفقات انتخابات الرئاسة

عمرو مكاوي 27 يناير 2014 10:26

 بدأت لجنة الانتخابات الرئاسية استعداداتها لإجراء عملية الانتخابات على منصب رئيس الجمهورية، وكانت أولى الخطوات هي مطالبة وزارة المالية بتدبير نفقات إجراء الانتخابات.

 وأكد المستشار الدكتور حمدان فهمي الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية – في تصريح له – أن اللجنة تسلمت بالفعل المقر المخصص لها والذي ستبدأ من خلاله الإدارة والإشراف على العملية الانتخابية المرتقبة.

مشيرا إلى أن اللجنة كانت قد عقدت بالفعل عدة اجتماعات تحضيرية قبل صدور قرار رئيس الجمهورية بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل النيابية، تم خلالها استعراض الموقف والتحضيرات والاستعدادات في شأن خطوات وآليات إدارة وإجراء الانتخابات.

وأشار المستشار فهمي إلى أن اللجنة خاطبت بالفعل وزارة المالية لاتخاذ اللازم نحو تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لمتطلبات إجراء العملية الانتخابات، علاوة على اجتماعات تحضيرية أخرى عقدتها الأمانة العامة للجنة مع ممثلي وزارتي الخارجية والتنمية الإدارية.

موضحًا أن تلك الاجتماعات تم خلالها استعراض سير وتدابير العملية الانتخابية، والعديد من الأمور الهامة المتعلقة بآليات التصويت بالنسبة للمصريين المقيمين في الخارج، وكذا تصويت المواطنين المغتربين بالداخل بين المحافظات، وذلك حرصًا من اللجنة على التيسير على الناخبين وتذليل كافة العقبات التي كانت تواجههم في الاستحقاقات الانتخابية الماضية.

 

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تبدأ حملتها لرئاسة حزب الدستور

سياسيو الوادي: "الرئاسية أولا" خطوة نحو الاستقرار

سياسيون: خطاب منصور غازل الخارج لقبول السيسي رئيساً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان