رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ننشر مستندات براءة أعضاء "رسالة" المتهمين بدعم "لا"

ننشر مستندات براءة أعضاء رسالة المتهمين بدعم لا

الحياة السياسية

اقرار من مرافق لاحد الشباب بانه كان فى زيارة شقيقته

ننشر مستندات براءة أعضاء "رسالة" المتهمين بدعم "لا"

أشرف عبدالحميد 27 يناير 2014 10:08

حصل موقع "مصر العربية" على مستندات تشير إلى براءة عدد من شباب جمعية رسالة القادمين من الإسكندرية لتوزيع بطاطين على الفقراء من أهالي قرية بني بكار بمركز مطوبس في كفرالشيخ ليلة الاستفتاء على الدستور، وتم إلقاء القبض عليهم بتهمة تحريض المواطنين على التصويت بـ"لا" على الدستور.  

 

وألقي القبض عليهم من قِبل عمدة القرية بتهمة توزيع بطاطين لحث الأهالي بعدم الخروج للتصويت على الدستور، وتم اقتيادهم إلى مركز شرطة مطوبس، وهم أحمد مصطفى مهندس كمبيوتر ومقيم في الإسكندرية، ومحمد رفعت الشمندي مهندس ميكانيكي، ومحمد عصام طه طالب، وأحمد مسعود ومحمود حسن مهندس، والبراء محمد خالد طالب وجميعهم مقيم في الإسكندرية، إضافة إلى اتهام اثنين آخرين من أبناء مركز مطوبس وهما علاء علي دبلوم تجارة، وصبحي محمد.

 

وأقر أهالي قرية بني بكار أن الشباب قدّموا لهم البطاطين دون الحصول على بطاقة الرقم القومي، كما زعم العمدة وآخرون، وأن كل ما قاموا به التوقيع باستلام البطانية فقط دون التوجيه إلى "نعم" أو "لا" للدستور.

 

ووثق الأهالي شهادتهم في الشهر العقاري لإطلاق سراح هؤلاء الشباب الذين جاءوا من الإسكندرية لتوزيع بطاطين على الفقراء بدون قصد أي شيء آخر.

 

وقال محمد إبراهيم والد المقبوض عليه صبحي: إن نجله كان في زيارة أأأخته المتزوجة في بني بكار برفقة زميلين وعند مشاهدته الأوتوبيس الذي يقل شباب "رسالة" توجه لاستطلاع الأمر، فتم القبض عليه واقتياده إلى مركز الشرطة وصدر له قرار حبس 15 يومًا بتهمة توزيع بطاطين لتغيير رأي الناخبين في التصويت على الدستور

 

وأفرج عن أربع فتيات قبض عليهن في نفس الواقعة بكفالة 10 آلاف جنيه لكل واحدة، وهن شيماء محمد، كلية اقتصاد، ونسمة مجدي، ليسانس دراسات إسلامية، ونجوى السيد علاقات عامة في إحدى الشركات الخاصة، وأميرة عباس بكالوريوس خصائص جودة وجميعهن مقيمات في الإسكندرية.

 

اقرأ أيضا:

دراسة: دستور 2013  لا يؤسس للمساءلة والرقابة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان