رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تغيب عن الاجتماع "التنفيذي" للاتحاد الأفريقي

مصر تغيب عن الاجتماع التنفيذي للاتحاد الأفريقي

الحياة السياسية

اجتماع المجلس التنفيذي للأتحاد الأفريقي

مصر تغيب عن الاجتماع "التنفيذي" للاتحاد الأفريقي

وكالات 27 يناير 2014 09:48

انطلقت قبل قليل في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أعمال الجلسة الافتتاحية لاجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، في دورته العادية الرابعة والعشرين، في غياب مصر "المجمدة" عضويتها في أنشطة الاتحاد.

 

بدأت الجلسة بوقفة حداد على روح الزعيم الأفريقي الراحل نيلسون مانديلا، تلتها كلمة وزير الخارجية الإثيوبي تيدروس أدحانوم، معلنا انطلاقة الدورة العادية الرابعة والعشرين لمجلس التنفيذي لوزراء الخارجية.

 

وقال مصدر مطلع في سكرتارية مفوضية الاتحاد الأفريقي إن الاجتماع سينظر في توصيات لجنة الممثلين ومن أهمها النزاعات والأزمات في كل من (أفريقيا الوسطى – الصومال- الكونغو الديمقراطية – جنوب السودان – مالي).

 

وفي السياق ذاته أضاف المصدر أن اجتماع مجلس الأمن والسلم الأفريقي، المرتقب الأربعاء المقبل، سيبحث الملفات الساخنة وقضايا النزاعات وخاصة تطورات الأحداث في مصر ومناقشة تعليق عضويتها في القمة التى ستستمع الى تقرير من لجنة الوساطة الأفريقية عالية المستوى الخاصة بالشأن المصري والتي يترأسها ألفا عمر كوناري، رئيس مالي السابق، وعضوية كل من ورئيس بوتسوانا السابق فوستوس موجاي، ورئيس وزراء جيبوتي السابق دليتا محمد دليتا.

 

ويضم مجلس السلم والأمن الأفريقي 15 عضواً ينتخبون على أساس إقليمي من قبل الجمعية العامة، ويتشابه عمل وغرض المجلس مع مجلس الأمن في الأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضا :

"الاتحاد الأفريقي" يتفق على مسودة تقريره بشأن أحداث مصر 

أحمد حجاجالاتحاد الأفريقي اعترف بتسرعه في تجميد عضوية مصر .

الاتحاد الإفريقى يدعو إلى هدنة فى جوبامصر العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان