رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قتلى احتجاجات القاهرة والجيزة 62 بينهم 58 بالرصاص

قتلى احتجاجات القاهرة والجيزة 62 بينهم 58 بالرصاص

الحياة السياسية

الأمن يستهدف المتظاهرين

قتلى احتجاجات القاهرة والجيزة 62 بينهم 58 بالرصاص

الأناضول 27 يناير 2014 07:22

قال هشام عبد الحميد، المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي في مصر إن حصيلة قتلى اشتباكات الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير ، السبت الماضي، في القاهرة والجيزة فقط ارتفعت لتصل إلى 62 شخصا، من دون أن يوضح عدد القتلى في بقية المحافظات.

 

وأضاف عبد الحميد"، في تصريحات تليفزيونية لفضائية "الحياة" المصرية الخاصة مساء الأحد، أن بيان الضحايا كالتالي: "26 حالة في المطرية، و11 حالة في عين شمس (شرقي القاهرة)، و7 حالات في العجوزة (غربي القاهرة)، و5 حالات في عابدين (وسط القاهرة)، و3 في الدقي (غربي القاهرة) ، و3 حالات في حلوان (جنوبي القاهرة)، وحالتان في أوسيم (الجيزة جنوبي القاهرة)، وحالة في النزهة (شرقي القاهرة)، وحالة في الوراق (شمالي القاهرة)، وحالة في مدينة نصر (شرقي القاهرة)، وحالة في نيابة قسم الجيزة (متاخمة للقاهرة)، وحالة في المعادي (جنوبي القاهرة)".

وأوضح المتحدث باسم الطب الشرعي أن سبب وفاة 58 من الضحايا الإصابة بـ"طلقات نارية"، من دون أن يوضح سبب وفاة العدد الباقي.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد قدرت أعداد قتلى احتجاجات ذكرى الثورة بجميع المحافظات، في أحدث بيان لها أمس الأحد، بـ49 شخصا، مشيرة إلى أن القتلى سقطوا في عدة محافظات بينها القاهرة والإسكندرية والجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا.

فيما قال "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، إن عدد القتلى 50 شخصا بمختلف المحافظات، متهما قوات الأمن بإطلاق الرصاص الحي عليهم.

أخبار ذات صلة :

تشييع جثامين ثلاثة من ضحايا ذكرى الثورة بالمنوفية

الثورة المصرية تتعثر في ذكراها الثالثة

مصورون يروون ساعات الرعب في ثورة يناير

"الصحة ":49 قتيلاً و247مصاباً في اشتباكات ذكرى الثورة

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان