رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ننشر "كواليس" لقاء تواضروس والسيسي

ننشر كواليس لقاء تواضروس والسيسي

الحياة السياسية

تواضروس والسيسي

اللقاء تم قبل خطاب "الرئيس المؤقت"

ننشر "كواليس" لقاء تواضروس والسيسي

معتصم الشاعر 26 يناير 2014 19:04

كشف المستشار منصف سليمان عضو المجلس الملّي بالكنيسة الأرثوذكسية عن تفاصيل اللقاء الذي عقد اليوم بين وفد كنسي رفيع المستوى برئاسة البابا تواضروس الثاني، والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع.

 

وأشار إلى أن اللقاء جاء قبل القاء الرئيس المؤقت عدلي منصور كلمته التي تضمنت تعديل خارطة الطريق .

 

وقال سليمان في تصريح لـ"مصر العربية" إن اللقاء الذي استمر ما يقرب من ساعتين تطرق إلى عدة نقاشات في الشأن السياسي والاقتصادي للبلاد .

 

وأضاف "أن الانتخابات البرلمانية المقبلة حازت مساحة مستقلة من النقاش، لافتًا إلى أن توافقًا جرى بين الجانبين على إعادة تقسيم الدوائر، وعودة الدوائر الصغيرة لمنح الناخب فرصة اختيار نائب يعرفه.

 

ولفت عضو المجلس الملي إلى أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، استرسل في شرح الوضع الاقتصادي لمصر وتحديات المرحلة المقبلة، شارحًا تفصيليًا حجم الديون الداخلية والخارجية والدعم.

 

وألمح إلى تأكيد السيسي على ضرورة إنهاء مشكلة البطالة وفقًا لخطة حكومية مدروسة خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار سليمان إلى أن وزير الدفاع استعرض ثقافته التاريخية في مناقشات مشتركة حول التاريخ المصري ، نافيًا في الوقت ذاته تطرق اللقاء لمطالب  قبطية أو كنسية.

 

وشدد على أن طرفي اللقاء توافقا على رفض المسيرات اليومية التي يدعو لها تحالف دعم الشرعية، وسط تعهدات من جانب وزير الدفاع بمواصلة مكافحة الإرهاب .

 

واستطرد قائلاً: "البابا تواضروس الثاني نقل لـ"السيسي" شكر الكنيسة والأقباط على تهنئته بعيد الميلاد، مؤكدًا على أن الكنيسة تصلي دائماً من أجل استقرار الوطن".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان