رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المشرحة: تسلمنا جثامين 51 قتيلاً سقط 49 منهم بالرصاص الحي

المشرحة: تسلمنا جثامين 51 قتيلاً سقط 49 منهم بالرصاص الحي

الحياة السياسية

الاهالى امام مشرحة زينهم

المشرحة: تسلمنا جثامين 51 قتيلاً سقط 49 منهم بالرصاص الحي

الأناضول 26 يناير 2014 17:15

قال مصدر في مشرحة زينهم (الثلاجة الرسمية الرئيسية لحفظ الموتى بالقاهرة) إن مسؤولي المشرحة تسلموا جثامين 51 قتيلاً، سقط 49 منهم بالرصاص الحي بينما سقط قتيلان بطلقات خرطوش (طلقات نارية تحتوي على كرات حديدية صغيرة).

 

ولقي هؤلاء حتفهم في اشتباكات بين قوات الأمن المصرية ومحتجين مؤيدين للرئيس المعزول، محمد مرسي، أمس، في الذكرى السنوية الثالثة لثوة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق، حسني مبارك.

 

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن "أغلب الجثث تم تسليمها إلى ذويها بعد الحصول على الأوراق الرسمية الخاصة بإجراءات الدفن والتشريح، إلا أن هناك جثتين مجهولتين لم يتم التعرف على هويتهما حتى الآن".

 

ومقابل حصيلة الـ51 قتيلا، التي تحدث عنها المصدر الطبي، أعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس، أن احتجاجات السبت خلفت 49 حالة وفاة و247 مصابًا.

 

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق رسمي حول ما أفاد به المصدر، بشأن أسباب الوفاة، إلا أن وزارة الداخلية دائما ما تنفي استخدام أفرادها للرصاص الحي في التعامل مع المحتجين.

 

وبحسب مراسل الأناضول، ردد أهالي ضحايا أمام المشرحة، اليوم، خلال انتظار خروج الجثامين، هتافات مناهضة للنظام الحالي ووزير الدفاع، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بينها "الإرهاب هو النظام .. وإحنا (نحن) مش (لسنا) الإرهاب"، و"لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله"، و"يسقط يسقط حكم العسكر".

 

وشهدت القاهرة وبقة محافظات مصر، أمس، احتجاجات دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، الداعم لمرسي، ضمن ما أسماه "حراك الموجة الثورية الجديدة لاستكمال ثورة 25 يناير".

 

بينما احتشد مؤيدون لوزير الدفاع المصري في ميدان التحرير وعدة ميادين بالقاهرة ومحافظات أخرى، حيث احتفلوا بذكرى الثورة، وطالبوا السيسي بالترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.

 

فيما خرج معارضون للسلطة الحالية وحكم جماعة الإخوان المسلمين والمنتمين لما يعرف بـ"التيار الثالث" في مسيرات احتجاجية مماثلة لاستعادة ما وصفوه بـ"مكتسبات ثورة يناير".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان