رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"أجناد مصر" تعلن عن نفسها باستهداف أقسام الشرطة

أجناد مصر تعلن عن نفسها باستهداف أقسام الشرطة

الحياة السياسية

تفجير الطالبية-ارشيف

"أجناد مصر" تعلن عن نفسها باستهداف أقسام الشرطة

محمد فتوح 26 يناير 2014 16:25

أعلنت جماعة جهادية جديدة أطلقت على نفسها "أجناد مصر"، مسؤوليتها عن عددٍ من العمليات ضد قوات الشرطة، آخرها استهداف قسم شرطة الطالبية بمنطقة الهرم، وتجمع للأمن المركزي بمنطقة البحوث.

 

وأصدرت الجماعة بيانين، انتشر تداولهما على المواقع الجهادية، اليوم الأحد، الأول تأسيسي للإعلان عن الجماعة، والثاني الإعلان عن العمليات التي قامت بها.

 

 وأعلنت إطلاق حملة "القصاص حياة"، لاستهداف وضرب شتى أنواع الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.

 

وقالت في البيان التأسيسي: "إن الله جعل القصاص من المعتدين في الحياة، وترك القصاص هلاك، وعدم تطبيق تلك الفريضة سبب في تمادي المجرمين في غيهم وتطاولهم على الأعراض وانتهاكهم للحرمات والاستهانة بالأرواح ونهب الثروات"، على حد قولها.

 

 

وأضافت: "أن الأجهزة التابعة للنظام وكافة عناصرها، قد ربوا منذ العهد البائد على التنكيل بالشعب وإذلاله والحيلولة بينه وبين الحياة الكريمة وصدع عن دينه"، مشيرة إلى أن الشعب قام بثورته المباركة على تلك الأجهزة حتى يتحرر من سطوتها وجبروتها فأسقط رأسها وأزاح عددًا من رموزها، إلا أن ثورتنا لم تكتمل ولم تستأصل جذور الفساد من أصولها".

 

وفي بيانها الثاني، أعلنت مسؤوليتها عن استهداف قوات الأمن المركزي بالقرب من محطة مترو البحوث، بعد تتبعها حتى وصولها إلى المكان، وتم التفجير بعد التأكد من عدم وجود مدنيين في محيط التفجير، كما تم استهداف تلك القوات عقب رصدها وتتبع تحركاتها وتمركزها والاكتفاء باستهداف واحدة من تلك التمركزات كرسالة لها فقط، إضافة إلى استهداف قسم شرطة الطالبية، بعد التحدي الصادر من اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، بعدم الاقتراب من أقسام الشرطة، وهو أشد الأقسام تحصينًا لإيصال رسالة.

 

كما أعلنت استهداف نقطة محور 26 يوليو في 7 يناير، وكمين السواح في 25 نوفمبر الماضي، وكمين عبود في 20 نوفمبر الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان