رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نقل قيادات الإخوان لسجن "العقرب" شديد الحراسة

نقل قيادات الإخوان لسجن "العقرب" شديد الحراسة

مصر العربية 26 يناير 2014 16:18

نقلت الأجهزة الأمنية بسجن ليمان طرة جنوبي القاهرة اليوم الأحد عددا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحبوسين احتياطيا بالسجن على ذمة عدة قضايا، إلى سجن "العقرب" شديد الحراسة، لينضموا بذلك إلى بقية القيادات الموجودة هناك وعلى رأسهم الدكتور محمد بديع المرشد العام.

 

وقال سيد نصر محامي المتهمين في تصريحات صحفية، إنه "تم نقل عدد من قيادات الجماعة من مقر حبسهم بسجن ليمان طره إلى سجن العقرب، دون معرفة السبب".

 

وأوضح أن أبرز من تم نقلهم هم "مصطفى الغنيمي ومحمد إبراهيم عضوا مكتب إرشاد جماعة الإخوان، وأحمد عارف وجهاد الحداد المتحدثان باسمها ، وصلاح سلطان الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية سابقا، وصفوت حجازي الداعية الإسلامي، ومحمد الأنصاري القيادي بالجماعة".

 

كما تضم قائمة أسماء المنقولين، بحسب المحامي: "أحمد دياب أمين تنظيم حزب الحرية والعدالة ( الذراع السياسية لجماعة الإخوان)، وأحمد أبو بركة عضو اللجنة القانونية للحزب، ومراد علي المستشار الإعلامي للحزب".

 

من جانبه، أكد مصدر أمني نقل المحبوسين، قائلا إن "هذه الخطوة جاءت لدواعٍ أمنية، وذلك لإحكام السيطرة على المتهمين في الغرف الزجاجية خلال الزيارة، حتى لا يتم تسريب أي رسائل منهم للخارج خلال الأيام القادمة".

 

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها نقل قيادات بالجماعة من سجن ليمان طره إلى سجن العقرب، حيث تم نقل على مدار الشهور الماضية كل من عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي للحزب، وسعد الحسيني عضو الهيئة العامة.

 

كما يحبس في سجن العقرب شديد الحراسة، قيادات الصف الأول لجماعة الإخوان على رأسهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، ونائبه خيرت الشاطر، وعصام الحداد مساعد الرئيس المعزول محمد مرسي للشئون الخارجية، وأحمد عبد العاطي مدير مكتبه، وأيمن علي مستشار مرسي لشؤون المصريين في الخارج.

 

 وأجرت مصلحة السجون ، التابعة لوزارة الداخلية، الشهر الماضي تجهيزات مشددة للغرف الخاصة بزيارة السجناء في سجن العقرب، وإنشاء غرفة جديدة يستقبل فيها السجناء زياراتهم على غرار الغرف الأمريكية مكونة من حاجز زجاجي، ودائرة تليفونات مغلقة.

 

وقال مصدر أمني وقتها، إن هذه الغرفة صممت بهذا الشكل لمنع تسريب أي رسائل من قيادات الإخوان السجناء إلى أعضاء الجماعة في الخارج.

أخبار ذات صلة:

نقل 10 من قيادات الإخوان لـ"العقرب"

الواقع الجديد.. وخطط الإخوان "الوهمية"!

إيكونوميست: الإخوان تتجرع مما أذاقته للشعب المصري

تجهيز سجن العقرب على الطريقة الأمريكية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان