رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دعوى ضد رئيس مجلس الدولة لرفضه تعيين امرأة قاضية

دعوى ضد رئيس مجلس الدولة لرفضه تعيين امرأة قاضية

عماد أبو العينين 26 يناير 2014 14:18

أقامت شيماء عادل -حاصلة على ليسانس حقوق جامعة المنوفية- دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، طالبت فيها بفتح باب التعيين للمرأة قاضية بمجلس الدولة، طبقا لنصوص الدستور الجديد.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 25446 لسنة 68 قضائية، كلا من رئيس الجمهورية ووزير العدل ورئيس مجلس الدولة.

وقالت شيماء فى دعواها بأنها حاصلة على ليسانس حقوق جامعة المنوفية العام الماضى 2013 بتقدير عام جديد جدا، مشيرة إلى أن مجلس الدولة أعلن عن طلب دفعة جديدة من خريجى كليات الحقوق والشريعة للتعين بوظيفة مندوب مساعد بالمجلس.

وأضافت أنها عندما توجهت لسحب ملف الترشيح رفض المسئولون إعطاءها ملف الترشيح بحجة أن سنها يزيد على سبعة وعشرين عاما ولأنها أنثى.

وأكدت شيماء أن عدم السماح لها بالتعيين كقاضية بالمجلس مخالفة للمادة 11 من الدستور الجديد، التى تنص على أن تكفل الدولة تحقيق المساواة بين المرأة والرجل فى جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وفقا لأحكام الدستور وتعمل الدولة على اتخاذ التدابير الكفيلة بضمان تمثيل مناسب فى المجالس النيابية على النحو الذى يحددة القانون.

كما تكفل للمرأة حقها فى تولى الوظائف العامة ووظائف الإدارة العليا فى الدولة والتعيين فى الجهات والهيئات القضائية دون تميز ضدها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان