رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ذكرى يناير بالإسكندرية: قتيل و4 مصابين و80 معتقلا

ذكرى يناير بالإسكندرية: قتيل و4 مصابين و80 معتقلا

الحياة السياسية

اللواء طارق المهدى محافظ الاسكندرية

ذكرى يناير بالإسكندرية: قتيل و4 مصابين و80 معتقلا

أحمد عبدالمنعم 26 يناير 2014 14:16

أعلنت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية التى شكلها اللواء طارق المهدى المحافظ بشأن متابعة أحداث احتفالات الذكرى الثالثة لثورة 25 من يناير، الحصيلة النهائية للأحداث، وأسفرت عن سقوط قتيلة واحدة تدعى سمية عبدالله 23 عاما مصابة بطلق نارى فى البطن، إضافة إلى 4 مصابين.

 

وأكدت غرفة عمليات إسكندرية، فى بيان لها اليوم، أن كافة أماكن الاحتفالات بالإسكندرية كانت آمنة تماما، وأنه لا توجد أى تهديدات لتلك الاحتفالات، مشيرة إلى أن حالة الوفاة تم نقلها لمشرحة كوم الدكة عقب إصابتها بالاشتباكات التى جرت فى شارع 16 بمنطقة السيوف بشرق الإسكندرية.

وأشارت الغرفة إلى تسجيل أربع إصابات على مستوى محافظة الإسكندرية نتيجة إطلاق أعيرة نارية من قبل معارضى النظام.

وفى المقابل، أعلنت مديرية أمن الإسكندرية عن حصيلة المقبوض عليهم من تحالف دعم الشرعية فى الإسكندرية حيث ارتفع عدد المقبوض عليهم إلى 80، تم القبض عليهم من مناطق متفرقة، ومنهم 20 حالة تم القبض عليهم من طلاب الاشتراكيين الثوريين و6 أبريل خلال وقفتهم الاحتجاجية التى لم تكن بدأت قبل أن تتدخل قوات الأمن وتلقى القبض عليهم.

وكانت قوات الأمن شنت حملة اعتقالات لعدد من النشطاء فى الإسكندرية من المقاهى، وألقت القبض على عدد من النشطاء من مقاهى وسط المدينة بمحطة الرمل قبل أن تفرج عنهم لعدم وجود أية أدلة أو اتهامات حولهم، إضافة إلى ضغط النشطاء الآخرين للإفراج عنهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان