رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الببلاوي: تفجير مديرية الأمن "محاولة خسيسة"

الببلاوي: تفجير مديرية الأمن محاولة خسيسة

الحياة السياسية

تفجير مديرية الأمن

الببلاوي: تفجير مديرية الأمن "محاولة خسيسة"

مصر العربية - متابعات: 24 يناير 2014 08:18

أدان حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، الانفجار الذي استهدف مديرية أمن القاهرة صباح اليوم، وقال إن هذه العمليات لن توقف البلاد عن تنفيذ ومتابعة خارطة الطريق.

وقتل أربعة أشخاص وإصيب 51 آخرون في انفجار استهدف مبني مديرية أمن القاهرة صباح اليوم. وقالت وزارة الداخلية إن الهجوم تم بواسطة سيارة مفخخة.

وزادت التفجيرات وحوادث إطلاق النار التي تستهدف قوات الأمن منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي بعد احتجاجات حاشدة طالبت بتنحيته.

وقال الببلاوي، في بيان ، إن هذا "الحادث الإجرامي محاولة خسيسة يائسة من قوى الإرهاب الآثمة لإفساد ما حققته مصر وشعبها من نجاح على خارطة الطريق بإقرار الدستور الجديد".

وشدد الببلاوي على أن "تلك العمليات الإرهابية لن تنجح فى تحقيق مسعاها البغيض"ـ وقال "إننا ماضون فى تنفيذ بنود خارطة الطريق بكل ثبات وثقة".

وأكد أن الحكومة والجهات الأمنية تقوم بجهود متواصلة لسرعة القبض على مرتكبي هذا الحادث، وتقديمهم إلى العدالة.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت ما سمته "حربا على الإرهاب" ثم صنفت جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية في ديسمبر بعد يوم من تفجير استهدف مديرية أمن الدقهلية، وأسفر عن مقتل 17 شخصا معظمهم من رجال الشرطة حيث سارعت قوات الامن باتهام جماعة الاخوان بتنفيذ التفجير قبل المعاينة او التحقيق.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان