رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"أنصار بيت المقدس" تتبنى هجوم كمين بني سويف

أنصار بيت المقدس تتبنى هجوم كمين بني سويف

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

"أنصار بيت المقدس" تتبنى هجوم كمين بني سويف

مصر العربية - متابعات 23 يناير 2014 16:49

أعلنت جماعة مسلحة تطلق على نفسها "أنصار بيت المقدس" في بيان منسوب لها مسؤوليتها عن هجوم مسلح أسفر عن مقتل 5 من رجال الشرطة، بمحافظة بني سويف.

 

وأفاد شهود عيان في وقت سابق بأن مجهولين يستقلون دراجة بخارية، أطلقوا النار على نقطة أمنية في قرية صفط الشرقية بمدينة الواسطى شمال بني سويف ما أدى إلى مقتل  5 وإصابة 2 من ضباط وأفراد النقطة.

 

وفي بيان نشرته مواقع على الإنترنت مقربة من التيار السلفي الجهادي، قالت أنصار بيت المقدس إنها استهدفت "أحد كمائن بني سويف، أحد أوكار العماله والإجرام، وتم قتل 5 أفراد وإصابة اثنان من جهاز الشرطه.. سعيا منا لتطهير مصر من جميع العملاء والمجرمين".

 

وفي سياق متصل، ذكر تقرير الطب الشرعي المبدئي، الخاص بضحايا الهجوم إن المجني عليهم "سقطوا بـ 15 طلقة رصاص، من أسلحة سريعة الطلقات".

 

وقال التقرير إن إجمالى عدد القتلى الذين سقطوا فى الحادث، هو 5 قتلى، بينهم أمين شرطة، و4 مجندين.

 

 من جانبه، أدان مفتي الجمهورية، شوقي علام، "الحادث الإرهابي الغاشم" على كمين الشرطة، واصفا إبياه  بـ "الإجرامي الذي لا يمكن أن يقوم به إلا شخص تجرد من أخلاق وتعاليم الإسلام ومن إنسانيته ووطنيته".

 

وأضاف علام في بيان، إن "هذه الأعمال الإرهابية تعمل على إشاعة الفوضى في المجتمع، وتعطي الفرصة للمتربصين لعيثوا في الأرض فسادًا".

 

من جانبها، أدانت الجماعة الإسلامية في بيان، الهجوم وقالت إن "الدماء محرمة عند الله بغض النظر عن هوية صاحبها، وعلى الجهات المختصة سرعة التحقيق بحيادية ونزاهة للوقوف على منفذى الحادث".

 

وحذرت الجماعة في البيان من "الإسراع فى إلقاء الإتهامات بصورة جزافية، مما يلقى بظلال من الشك فى تلك الاتهامات الجزافية خاصة مع اقتراب الذكرى الثالثة لثورة يناير".

 

وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المناهض للنظام الحالي، أدان الهجوم، في بيان سابق له صباح اليوم.

 

وتقدم التحالف "بالعزاء في شهداء الواجب من رجال الشرطة الشرفاء"، رافضاً "كل أشكال الجريمة، و القتل ضد أي مصري".

 

وحمل التحالف، القيادات الأمنية في بني سويف، مسؤولية الحادث نتيجة "التقصير في تأمين هؤلاء الأفراد، والتقاعس عن تسليحهم وتأمينهم، والانشغال بمطاردة المسيرات السلمية".

أخبار ذات صلة:

بالصور.. تشييع جثامين ضحايا كمين بني سويف

أبو النصر: السلطة هي المسئولة عن هجوم بني سويف

التصريح بدفن ضحايا الشرطة في هجوم بني سويف

ننشر شهادة المصابين في حادث كمين بني سويف

النائب العام يأمر بالتحقيق في "كمين بني سويف"

ننشر أسماء قتلى كمين بني سويف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان