رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ننشر كواليس زيارة تواضروس لقصر الاتحادية

ننشر كواليس زيارة تواضروس لقصر الاتحادية

الحياة السياسية

تواضروس - عدلي منصور

ننشر كواليس زيارة تواضروس لقصر الاتحادية

معتصم الشاعر 22 يناير 2014 12:14

كشف المستشار منصف سليمان، عضو المجلس الملي، عن كواليس زيارة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للرئيس المؤقت عدلي منصور بقصر الاتحادية صباح اليوم.

 

وقال سليمان، في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، إن الزيارة التي استغرقت ساعة كاملة جاءت في سياق رد الزيارة "التاريخية" التي قام بها منصور للكاتدرائية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد في سابقة لم تحدث من قبل.

 

وأضاف أن تواضروس ناقش مع الرئيس حاجة البلاد إلى مجلس نواب قوي في المرحلة المقبلة يضمن تمثيلا لكل فئات الشعب، نظير المهمة الصعبة الملقاة على عاتقه.

 

وأشار إلى أن البطريرك بحث مع الرئيس المؤقت، طريقة الانتخابات وما إذا كانت بالنظام الفردي أو القائمة، لافتا إلى أن سير النقاش أسفر عن وجود نظام مختلط يجمع بين "القائمة والفردي" في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

وألمح سليمان إلى أن تواضروس اقترح على منصور طريقة تطوير تصويت المصريين بالخارج وسبل التصويت الآمن، لافتا إلى أن المقترح جاء في إرسال بطاقة انتخابية للناخب المقيد للإدلاء بصوته ثم إرسالها عبر البريد لمقر القنصلية.

 

واستطرد قائلا: "الرئيس وعد ببحث الأمر مع الخارجية المصرية، لتطبيقها في الاستحقاقات الإنتخابية المقبلة".

 

ونفى عضو المجلس الملي، عرض الوفد الكنسي على الرئيس المؤقت فتح الكنائس المغلقة، معتبرا أن المرحلة الحالية لا تتحمل أية مطالب فئوية.

 

وأردف قائلا: "لم نتطرق لاحتفالات الذكرى الثالثة لثورة 25يناير".

 

يذكر أن اللقاء حضره الأنبا بولا أسقف طنطا، والأنبا يؤانس أسقف الخدمات، والأنبا موسى أسقف الشباب، والمستشار منصف سليمان عضو المجلس الملي، والدكتورة سوزي عدلي ناشد ممثل الكنيسة الأرثوذكسية بمجلس الشورى السابق.

اقرا أيضا

"تواضروس": الكنيسة تصلى لمصر

"تواضروس": مصر مقدمة على انطلاقة جديدة

"منصور" يلتقي "تواضروس" لبحث الأوضاع السياسية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان