رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

قوى مدنية: نحتفل بالسيسي رئيسًا في 25 يناير

قوى مدنية: نحتفل بالسيسي رئيسًا في 25 يناير

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي

قوى مدنية: نحتفل بالسيسي رئيسًا في 25 يناير

عصام نصار وحسن محمد 21 يناير 2014 16:24

تباينت ردود الأفعال من قبل القوى المدنية والسياسية حول آلية المشاركة في إحياء الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، فالبعض قرر المشاركة والتواجد في ميدان التحرير، من أجل الاحتفال بالدستور، ومطالبة وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي، للترشح للرئاسة.

 

 والبعض الآخر، قرر المشاركة في إحياء ذكرى الثورة عن طريق التظاهر، والمطالبة بتحقيق أهداف الثورة من عيش وحرية وعدالة اجتماعية.

 

وقال عاصم عابدين، المتحدث الرسمي للحزب الناصري, إن حزبه سيشارك في احتفالات 25 يناير, وذلك لإحياء ذكرى الثورة, وإحياء ذكرى الشهداء.

 

وأضاف عابدين لـ"مصر العربية", أن كل طوائف الشعب ستشارك في الاحتفال بهذا اليوم للتصدي لمحاولات معارضي النظام الحالي في تخريب، وتدمير مصر.

 

وأعلن عاطف مغاوري، نائب رئيس حزب التجمع, مشاركة حزبه في احتفالات ثورة 25 يناير, إيماناً منهم بثورتي 25 يناير، و30 يونيو، على حد وصفه.

 

وأشار مغاوري, إلى أن مشاركة "التجمع"ستكون للتصدي لتظاهرات معارضي النظام الحالي التي تهدف لتعكير صفو الموقف الذي شهدته مصر يومي الاستفتاء على الدستور الجديد.

 

من جانبه، قال رئيس الحزب العربي المصري الاشتراكي، وحيد الأقصري، إن الحزب يشارك في احتفالات الذكري الثالثة لثورة ٢٥ يناير للاحتفال بالدستور، خاصة أن النتيجة فاقت كل التوقعات.

 

وأشار في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إلى أن الفريق السيسي هو الأنسب لمصر في المرحلة القادمة، وأنه لا يجد على الساحة من هو أنسب من الفريق السيسي لقيادة مصر، لأنه رجل عسكري يمتلك رؤية واضحة.

 

على جانب آخر، قال حزب الكرامة، إنه سيشارك في إحياء فعاليات الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، من أجل التأكيد على مطالب الثورة، من عيش وحرية وعدالة اجتماعية.

 

وأضاف الحزب في بيان له، أن دماء الشهداء التي لم تجف حتى الآن، دين في أعناق كل من ساند الثورة، مشددًا على أنه لن يهدأ للثوار إلا بعد القصاص ممن تسبب في إراقة دماء الشهداء.

 

وأشار إلى أنه على جميع الجهات أن تقدم كل ما لديها من أدلة لكشف هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها أيًا كان اسمه أو منصبه.

 

وصرح الدكتور وائل عبد الرحمن، القيادي بحزب الدستور، بأن شباب الحزب سيشارك يوم فعاليات 25 يناير ضد ممارسات النظام الحالي والتعديات التي يقوم بها، دون إذن من أحد في ظل ما وصفه بقانون التظاهر المعيب.

 

 

 

 

حركات معارضة تحاصر مؤسسات رسمية في 25 يناير 

 

شيحة: سنسقط الشرطة في 25 يناير 

 

مظاهرات الجمعة.. "حلاوة روح" أم "تصعيد قبل 25 يناير"؟

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان