رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

دفاع "ضباط الإسكندرية": القضية مؤامرة على الشرطة والجيش

دفاع "ضباط الإسكندرية": القضية مؤامرة على الشرطة والجيش

وفاء المنوفي 20 يناير 2014 10:01

بدأت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار إسماعيل عطية محمد, والمنعقدة بأكاديمية الشرطة,  محاكمة الضباط المتهمين في قضية قتل متظاهري الإسكندرية وهم 6 من رجال وقيادات الشرطة..

على رأسهم اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن الإسكندرية الأسبق، واللواء عادل اللقاني، رئيس قطاع الأمن المركزي بالإسكندرية الأسبق، والمقدم وائل الكومي، وعدد من الضباط والمخبرين السريين، وذلك لمحاكمتهم بتهمة قتل 83 متظاهرًا، وإصابة المئات في أحداث ثورة 25 يناير.

 

 بدأت الجلسة في الحادية عشرة بدخول المتهمين المخلي سبيلهم قفص الاتهام ودخول هيئة المحكمة واعتلائها المنصة، وتم إثبات حضور المتهمين والمحامين من هيئة الدفاع.

 

واستمعت المحكمة إلى دفاع المتهم الثالث والذي أكد أن المحكمة عانت طوال الفترة الماضية الكثير من المدعين بالحق المدني الذي لم يحضر منهم أحد بجلسه اليوم, وأن موكله المتهم "وائل الكومي" المتهم بقتل أحد المجني عليه, قال والدها إنه ينفي توجيه الاتهام إلى أحد من ضباط الشرطة، وأشار إلى أن الطلقة جاءت من ناحية قسم الشرطة لكن لم يعلم من أطلقها.

 

وأشار الدفاع إلى أن تلك القضية هي مؤامرة على الشرطة والجيش وأن هذا مخطط جاء من الجماعة المحظورة, مثلما حدث في كرداسة بقتل الضباط وإزهاق أرواح 16 ضابطًا وهذا دليل قاطع على المخطط عندما انضموا للثورة يوم 26 بعدما وثقوا بنجاحها فلم يكونوا ثوارًا في أي وقت بل تسلقوا الثورة.

وأشار إلى أنه قدم مستندات أثناء تجديد حبس المتهم وائل الكومي منها محضر من أحد المواطنين بأنه تعدي عليه بمطواة "بسمانة رجله"، لكن التقرير جاء ليقول إنه ادعاء آلام في الرجل وأن الكومي كان ضابطًا لمدة طويلة بالقسم وعليه تحفظات لأنها منطقة الإخوان بالإسكندرية أمثال صبحي صالح، وأنهم قصدوا إسناد الاتهام للمتهم تحديدًا.

وأضاف أن المتهم لم يرتكب الاتهامات التي واجهها, كما أن أهلية المجني عليهم قرروا أنهم لم يشاهدوه يقتل أبنائهم وأن المحامي خلف بيومي والمحبوس في إحدى قضايا الإخوان حدد الاتهام ضد المتهم تحديدًا دون دليل.

إقرأ أيضا:

مشادات أثناء نظر قضية قتل متظاهري الإسكندرية

النيابة تطالب بإعدام قاتلي متظاهري ثورة يناير بالإسكندرية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان