رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

دفاع ضباط الإسكندرية:سيارات السفارة الأمريكية قتلت المتظاهرين

دفاع ضباط الإسكندرية:سيارات السفارة الأمريكية قتلت المتظاهرين

الحياة السياسية

اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية السابق

دفاع ضباط الإسكندرية:سيارات السفارة الأمريكية قتلت المتظاهرين

وفاء المنوفي 19 يناير 2014 12:01

استمعت محكمة جنايات الإسكندرية المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار إسماعيل عطية محمد، لمحاكمة الضباط المتهمين بقتل متظاهري الإسكندرية، إلى مرافعة دفاع المتهم الأول اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن الإسكندرية الأسبق.

 

وأكد الدفاع أن موكله قدم ضده 5 محاضر لا صحة لها جميعًا وأنها محاضر مفتعلة.

 

وأشار إلى أن المحاضر حررت بعد الأحداث بنحو 9 أشهر، وهذا يعد تراخيًا واضحًا في الإبلاغ يثير نوعًا من الشك والمصداقية فيمن قام بتحريرها. مضيفا أن الهدف من تلك المحاضر ليس الدعوى الجنائية ولكن الحصول على التعويضات التي كرستها الدولة لمصابي الثورة، وأن كل من كان به إصابة ذهب ليحرر محضرًا ليحصل على تعويض.

وأشار إلى أن أغلب تلك الإصابات التي حدثت بالمجني عليهم تغيرت ملامحها وأزيلت بالعلاج والزمن ويستحيل معه الطبيب الشرعي التوصل إلى تاريخ الإصابة وأن الأوراق التي اعتمد عليها الطب الشرعي مفتعلة ومزيفة وأن الطب الشرعي تساهل في عمل التقارير للمجني عليهم.

وأضاف أن الأسلحة الرشاشة وإصابة المجني عليهم بها لا تعد دليلاً على أنها حدثت بيد رجال الشرطة فهذه الأسلحة موجودة مع الجميع ويوجهها المصريون في وجه بعضهم البعض.

وأكد الدفاع أن التحقيقات أثبتت أن هناك 16 سيارة دبلوماسية تابعة لسفارة أمريكا شاركت في قتل المتظاهرين وحمل الأسلحة، والتي ادعت أمريكا سرقتها رغم أن تلك السيارات مصفحة ولا يمكن أن يتم فتحها بأي مفتاح.

وأشار الدفاع في نهاية مرافعته، إلى أن "هؤلاء المتهمين ليس مكانهم قفص الاتهام، ولكن وسط الشعب يحمونهم ويؤدون واجبهم"، والتمس ببراءة المتهمين جميعًا استنادًا إلى أنه "لم يتم ضبط المتهمين الفاعلين الأصليين في جرائم القتل أو الشروع فيه وهل هم منتمون لجهاز الشرطة من عدمه، وخلو الأوراق من أي مضبوطات أو تسجيلات أو أوراق أو محاضر اجتماع تثبت أن هناك مساعدة أو تحريضا من المتهم الأول لمرؤوسيه". 

اقرأ أيضًا:

السماح للصحفيين بسماع الشهود في قتل متظاهري الإسكندرية 

شاهد إثبات "متظاهري الإسكندرية": "مشفتش حاجة.. الدنيا كانت ضلمة 

نشطاء: "ناس ليها 4 ساعات حبس وناس ليها 11 سنة سجن"

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان