رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

النيابة تطالب بإعدام قاتلي متظاهري ثورة يناير بالإسكندرية

النيابة تطالب بإعدام قاتلي متظاهري ثورة يناير بالإسكندرية

الحياة السياسية

المقدم وائل الكومي

النيابة تطالب بإعدام قاتلي متظاهري ثورة يناير بالإسكندرية

كتبت: وفاء المنوفي 19 يناير 2014 10:27

واصلت محكمة جنايات الإسكندرية، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار إسماعيل عطية نظر قضية محاكمة الضباط المتهمين في قضية قتل متظاهري الإسكندرية.

تضم القضية 6 من رجال وقيادات الشرطة، على رأسهم اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن الإسكندرية الأسبق، واللواء عادل اللقاني، رئيس قطاع الأمن المركزي بالإسكندرية الأسبق، والمقدم وائل الكومي، وعددًا من الضباط والمخبرين السريين، لمحاكمتهم بتهمة قتل 83 متظاهرًا، وإصابة المئات في أحداث ثورة 25 يناير.

 

بدأت الجلسة في العاشرة والنصف صباحًا، وأثبتت المحكمة حضور المتهمين، وسألت النيابة عن طلباتها، فطالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين وهي الإعدام شنقًا، واكتفت بما سبق وأبدته من مرافعة من قبل.

 

وواجه القاضي المتهمين من داخل قفص الاتهام بالاتهامات الموجهة إليهم، فأنكروها جميعًا قائلين "محصلش يا فندم".

 

وتعد القضية آخر قضايا قتل متظاهري الثورة في محافظات الجمهورية، والتي صدرت في أغلبها أحكام بالبراءة، ونقلت المحاكمة إلى القاهرة نظرًا للاشتباكات المتكررة بين أهالي الشهداء والأمن أثناء نظر الجلسات، ما تسبب في حرق المحكمة، وتنحى دائرة المستشار محمد عبد الهادى حماد، وكان من المقرر النطق بالحكم في القضية يوم 5 سبتمبر الماضي، إلا أن المحكمة قررت التأجيل وسماع الشهود والمرافعة من جديد، بعد ضم مجني عليهم جدد في القضية لم تشملهم التحقيقات.

 

 

اقرأ أيضًا:

السماح للصحفيين بسماع الشهود في قتل متظاهري الإسكندرية 

شاهد إثبات "متظاهري الإسكندرية": "مشفتش حاجة.. الدنيا كانت ضلمة 

نشطاء: "ناس ليها 4 ساعات حبس وناس ليها 11 سنة سجن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان