رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"التجمع المصري" يطالب بتوحُّد المعارضة قبل 25 يناير

التجمع المصري يطالب بتوحُّد المعارضة قبل 25 يناير

الحياة السياسية

مسيرة لحركة التجمع المصري

"التجمع المصري" يطالب بتوحُّد المعارضة قبل 25 يناير

محمد عبد الوهاب 19 يناير 2014 09:38

وجَّه "التجمع المصري" نداءً لمن وصفهم بشركاء الوطن للحاق بقطار الثورة، قائلاً: "إن ثورة 25 يناير تدخل عامها الرابع بعد أيام، في وقت تشهد فيه مصر موجة ثورية عارمة تسعى لكسر النظام الحالي، انتصارًا للإرادة الشعبية ودفاعًا عن الحقوق والحريات والأرواح والأعراض التي انتهكها هذا النظام".

 

ودعا "التجمع المصري"، في بيان له، كافة القوى الوطنية على اختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم إلى التوحُّد في صف ثوري خلف أهداف ثورة 25 يناير: "عيش - حرية - عدالة اجتماعية - كرامة إنسانية"، وأن يكون هناك صف ثوري يعلي شأن الإرادة الشعبية ويرفض السلطة الموجودة، ويسعى لبناء نظام سياسي متحضر يُحترم فيه القانون والدستور وتقوم فيه كل مؤسسات الدولة على خدمة المواطن، على حد قوله.

 

 

وذكر أنه يرفض أي تعاون مع المواليين للسلطة أو الساكتين عن الحق، داعيًا الجميع لنشر هذا النداء من الآن وحتى 25 يناير الجاري.

 

وفي سياق آخر، أعلن "التجمع المصري" الذي يضم عددًا من القوى والكيانات والشخصيات السياسية الوطنية الرافضة للسلطة عن انضمام حركة 18 للتجمع، وذلك في أطار السعي لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير ومناهضة السلطة.

 

وكان التجمع المصري قد أعلن في 29 ديسمبر الماضي في القاهرة عن انطلاقه كإطار عمل جديد فعال يجمع أكثر من 60 شخصية عامة وقوة سياسية، والذي يرتكز على أساس تفعيل الأداء السياسي للجماعة الوطنية المصرية التي تجمع كل توجهات المصريين الرافضين للانقلاب والمناصرين لقيام دولة مدنية تحترم هوية المجتمع المصري.

 

 

اقرأ أيضًا:

"التجمُّع المصري".. كيان يبحث عن خروج من الأزمة الحالية

قرقر: "التجمع المصري" ليس له أي علاقة بجماعة الإخوان

"التجمع المصري": الاستفتاء سيكون مسمارا في نعش الانقلاب 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان