رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"الصحة": زيادة بدل العدوى اختصاص"المالية"

الصحة: زيادة بدل العدوى اختصاصالمالية

الحياة السياسية

مها الرباط وزيرة الصحة

"الصحة": زيادة بدل العدوى اختصاص"المالية"

بسمة الجزار 18 يناير 2014 15:43

أكد الدكتور محمد فتح الله، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن وزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط، ستجتمع مع وفد نقابي لمناقشة قرار النقابة العامة للأطباء بشأن رفع دعوى قضائية ضد الوزارة للمطالبة برفع قيمة بدل العدوى للأطباء، لإقرار بدل يتناسب مع ظروف وبيئة العمل التي يعمل بها الطبيب ويكون فيها عرضة للعدوى.

 

جاء ذلك ردًا على قرار النقابة العامة للأطباء برفع دعوى قضائية ضد وزارة الصحة لزيادة بدل العدوى للأطباء والتي تتراوح من 19 إلى 30 جنيهًا.

 

وقال لـ"مصر العربية"، إن الوزارة يهمها تزويد بدل العدوى ولكنها تعمل في إطار الإمكانيات المالية المخصصة لها من وزارة المالية، مشددًا على أنه سيتم مخاطبة وزارة المالية لمراعاة هذه الزيادة، نظرًا لأن الأمر بيدها ولا توجد لدى وزارة الصحة صلاحيات الزيادة بمفردها.

 

وعن قرار نقابة الأطباء بتجميد المفاوضات بين النقابة ووزارة الصحة، أشار فتح الله إلى أن هناك تحركًا وزاريًا؛ لاستيعاب الأزمة قبل تفاقمها وخاصة قبل بدء إضراب الأطباء المزمع يوم 22 يناير الجاري.

 

وكانت نقابة الأطباء قد أعلنت تجميد مفاوضاتها مع وزارة الصحة حول الكادر وأجور الأطباء؛ حتى توفر الوزارة المعلومات والبيانات التي تتيح مناقشة جادة لهذه المشكلة، مؤكدة أن الحصول على المعلومات وشفافيتها أحد الحقوق المكفولة للمواطنين بالدستور.

 

اقرأ أيضا:

 

المستشفيات الحكومية تعلن العصيان على "الصحة

"نقابة أطباء بورسعيد" تعلن الإضراب وتطالب بالكادر

النقابة: إصابة طبيب بالتهاب رئوى بالمنصورة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان