رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مكرم أحمد: مرشحو الرئاسة "فرز ثانٍ"

مكرم أحمد: مرشحو الرئاسة فرز ثانٍ

الحياة السياسية

مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق

مكرم أحمد: مرشحو الرئاسة "فرز ثانٍ"

عمرو شريف 18 يناير 2014 11:01

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق: إن الأسماء المقترحة والمطروحة حاليًا كمرشحين للرئاسة جميعهم فرز ثانٍ. حسب تعبيره.

وأضاف في حواره بجريدة «أخبار اليوم» في عددها الصادر اليوم السبت، "المشهد الانتخابي الراهن مزعج جدًا؛ لأننا أمام أشخاص هم بقايا معركة انتخابية رئاسية قديمة، وجميعهم هبطت أرصدتهم وشعبيتهم في الشارع المصري، فمثلاً حمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح بذات الوضع القديم".

وتابع: "والوحيد الذي حدث له تحسن نسبي هو عمرو موسى، حيث إنه طوال الفترة الماضية أثبت أنه رجل دولة، واستطاع من خلال رئاسته للجنة الخمسين أن ينجز دستورًا توافق عليه جميع أعضاء اللجنة بمن فيهم التيارات السلفية والدينية، وعلى الرغم من ذلك أعلن أنه لن يترشح لرئاسة الجمهورية".

ونفى مكرم، صحة ما نُسب إليه من تصريح يقول فيه إنه لا يوجد مدني يصلح لحكم مصر في الوقت الراهن، معربًا عن اعتقاده بأن الفريق أول عبد الفتاح السيسي حسم أمره بالترشح للرئاسة، مشيرًا إلى أنه لو لم يحسم أمره فسوف يناله غضب الشعب المصري.

وعن عودة فلول نظام مبارك لتصدر المشهد السياسي مرة أخرى، قال: "لن يعود برلمان مبارك على الإطلاق، والحقيقة أن كل الذين يتكلمون عن نظام مبارك يتكلمون بدوافع غير صحيحة، فنظام مبارك انتهى ولن يعود مرة أخرى، وهناك من يريد أن يجعل من نظام مبارك فزّاعة لتخويف الشعب على الرغم من أن هذا النظام لم يعد له وجود حقيقي".

 

اقرأ ايضًا:

مكرم محمد أحمد:  لم أكن صديقا لمبارك ورفضت مشروع التوريث

مكرم محمد:  الإخوان والعسكر كلاهما خيار سيئ

فيديو .. مكرم: تطاول الإخوان على "جمعة" سخيف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان