رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

9 فبراير.. أولى جلسات إسقاط الجنسية عن القرضاوي ونجله

9 فبراير.. أولى جلسات إسقاط الجنسية عن القرضاوي ونجله

الحياة السياسية

يوسف القرضاوي ونجله اسامة نائب السفير القطري فى القاهرة

9 فبراير.. أولى جلسات إسقاط الجنسية عن القرضاوي ونجله

عماد أبو العينين 18 يناير 2014 10:54

حددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة جلسة 9 فبراير القادم لنظر أولى جلسات الدعوى القضائية التي أقامها المحامي سمير صبري، التي طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن الشيخ يوسف القرضاوي ونجله أسامة الذي يعمل نائبًا للسفير القطري في مصر.

قالت الدعوى في سبب إسقاط الجنسية عن القرضاوي الأب إن "يوسف القرضاوي استمات في إحداث الفرقة ومحاولة دفع البلاد إلى حرب أهلية من خلال شحن المواطنين البسطاء تجاه قوات الشرطة والجيش بل المجتمع بأكمله".

 

وأضافت فيما يتعلق بنجله أسامة "أن كافة شروط إسقاط الجنسية المصرية عن أسامة توافرت وفقا لأحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن إسقاط الجنسية المصرية".

 

وأشارت الدعوى إلى أن أسامة تجنس بالجنسية القطرية دون الحصول على إذن من وزارة الداخلية المصرية، كما أنه يعمل بوظيفة حكومية بدولة قطر، لافتة إلى أن القانون يؤكد أنه إذا عمل شخص ما لمصلحة دولة ما أو حكومة أجنبية وهي في حالة حرب مع مصر أو كانت العلاقات الدبلوماسية قد قطعت معها وكان من مصلحة تلك الدولة الأجنبية والإضرار بمركز مصر الاقتصادي أو الدبلوماسي أو المساس بأي مصلحة أخرى يجب إسقاط الجنسية المصرية عنه.

 

وأكدت أن "أسامة القرضاوي" يعمل نائبا للسفير القطري في مصر، ومصر قطعت العلاقات مع قطر فأصبحت الجنسية المصرية ساقطة بموجب القانون، كما أنه لا يحمل الجنسية المصرية على الرغم من أنه خريج جامعة مصرية ويحمل بطاقة رقم قومي مصري ولا يتعامل إلا بجواز السفر القطري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان